تفسير رؤية الحية في المنام وأهم دلالاتها تعرف عليها..

يُعد تفسير حلم الحية بالمنام أمر مجهول وكريه وغير مستحب وهو يرمز في أغلب الأوقات إلى العدو ولونه وسمّه دليل على كثرة بغضه وعداوته بالمال والجال والحياة الاجتماعية.

وتفسير حلم الحية بالمنام حسب ابن سيرين

فسّر ابن سيرين بكتابه تفسير الأحلام أن الحية بالمنام هي العدو وهي التابعة المترصدة للشر للحالم، وفي حال كانت قد أصابته بسوء فإنّ العدو يتمكن من الحالم ويغلبه وفي حال كان الحالم يقضي عليها أو يقتلها فهو كناية عن قوة الحالم وتمكنه من التابعة أو العدو المترصد ودليل على أنّ العدو المترصد لن يحصل على مبتغاه بضرر الحالم.

والحية أو الثعبان عدو أو دولة أو كنز أو ربما امرأة أو ولد وفي حال كان الحالم رآها ولم يكترث لها أو يخف منها فهذا دلل قوة الحالم بالواقع وعدم اكتراثه من الناس المترصدة لهم وغلبه عليهم بشكل سهل عليه.

ومن رأى أن الأفعى السامة تنفث عليه السم فهذا دليل على أن العدو سيستخدم المال في أمر يضر بالحالم كتجارة أو غيرها.

ومن رأى أنه أدخل الحية إلى بيته فهو أدخل عدوه أو مصائبه أو مشاكل أو هم وحزن على بيته.

ومن رأى أن الأفعى تنفث سمها عليه وقام بأخذها ولم يكترث لسمها فهو دليل على أنّ العدو سيخسر بضرر الحالم وربما سيستفيد الحالم من الشخص الذي يمكر له ويسخر المال في ذلك.

أما تفسير حلم الحية بالمنام وفقاً لتفسير النابلسي

لم يختلف النابلسي عن ابن سيرين الكثير بالتفسير أو يختلف معه ولكنه زاد عليه ببعض المواضع حيث قال

فمن رأى الأفعى وقتلها بالمنام فاز بأمر عظيم بالواقع ومن شاهدها تسيل دماءها فإنّه يؤذي من أراد أن يؤذيه وإن كان الدماء عليه أو على يده دليل على توريث من شخص لا يحبه الحالم أو غلبة عليه بالواقع وأخذ ماله كتجارة أو ورث.

ومن رأى أفعى تطير أمامه أو هو من جعلها تطير فهذا دليل على السفر والترحال أو ترك مكان السكن إلى مكان آخر أو التنقل بالسكن أو العمل أيضاً.

ومن رأى أن الأفعى تلدغه نال معرّة بحياته ومن رأى أنه يحرقها فهذا دليل على غلبة عظيمة لشخص يكرهه أو عدوه أو انتهاء ثورة على السلطان أو علاقات سيئة كانت تحاك ضده سينتهي أو تنتهي جراء نفسها أمامه ويفوز فوزاً عظيماً.

وجاء في تفسيرات متفرقة أن قتل الثعبان في المنام يدل على تلك رؤية محمودة، وتدل على قدرة صاحب الحلم على التخلص من أعدائه، وفي حالة لم يقدر الرائي على قتل الثعبان وتأذى منه فهي إشارة إلى حدوث مكروه له.

أما تفسير حلم لدغة الثعبان، إذا كانت باليد اليمنى فهي تشير إلى حصول الرائي على الكثير من المال، بينما تدل رؤية لدغة الثعبان في اليد اليسرى على قيام الرائي بالذنوب والمعاصي، ومن يرى أن الثعبان يلدغه في رأسه فتلك دلالة على تعرض صاحب الحلم إلى مشاكل نفسية وشعوره بالأخطاء.

وتفسير حلم الثعبان للعزباء، إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن الثعبان يهاجمها فتلك دلالة على وقوعها في الذنوب والمعاصي، وتلك إشارة لها بالتوقف عن تلك الأفعال، بينما رؤية الثعبان يسمم الرائية فتلك الرؤية دلالة على مرورها بأزمة تلك الفترةـ فتشير الرؤية السابقة على مشاكل نفسية تعاني منها الفتاة، رؤية الثعبان الأبيض في منام الفتاة العزباء دليل على انتصارها على أعدائها.

وحلم دخول الثعبان المنزل، إذا رأته فتاة عزباء في منامها فتلك الرؤية دلالة على وجود صديق قريبة منها تؤذيها وتحقد عليها، بينما تدل رؤية دخول الثعبان إلى منزل المرأة المتزوجة على خراب بيتها، فهناك من يخطط من أجل تدمير حياتها الزوجية.

تفسير رؤية الحية في المنام وأهم الدلالاتها تعرف عليها..

قد يعجبك ايضا