تفاصيل الطقس في سوريا .. انهيار تام لقوانين الطقس في كانون الأول

يشهد الطقس في سوريا خلال الأسبوع المقبل نزول قطبي شديد الى غرب المتوسط وتعود المنخفضات المتوسطية بدل حالات عدم الاستقرار، رغم ذلك نتأثر بموجة دفء متوقعة في بداية الاسبوع الثاني من كانون.

الطقس في سوريا

وبحسب مديرية الأرصاد الجوية السورية يكون الطقس لليوم الأربعاء غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة أو أعلى بقليل.

وتشير التوقعات بحسب المتنبئ الجوي باسل كيلاني، إلى منخفضين متوسطين تشهدهما سوريا خلال كانون الأول ، تكون الشدة من متوسط الى عالي الفعالية.

وبالنسبة لطقس الأيام المقبلة ، نشهد رياح شرقية يومي الخميس والجمعة 3 – 4 كانون الأول، على مختلف المناطق، ويومي السبت والاحد 5 – 6 ستهب رياح شمالية غربية على مختلف المناطق.

كما يتوقع ان تتكون خلايا ركامية رعدية مؤدية الى زخات غزيرة تترافق بالعواصف الرعدية والاحتمال الاكبر لحدوثها دمشق و ريفها.

الاثنين 7 كانون الأول نكون تحت تأثير غير مباشر من ضغط جوي مرتفع بارد جاف مركزه شرق روسيا سيبيري قادم عبر شرق تركيا يدخل البلاد من منطقة الجزيرة.

الثلاثاء والأربعاء 8 – 9 كانون الأول منخفض متوسطي سيتمركز قرب قبرص متوسط الفعالية يرافقه رياح جنوبية غربية نشطة، غائم جزئيا الى غائم ماطر.

تفاصيل الطقس في سوريا .. انهيار تام لقوانين الطقس في كانون الأول

الأكثر مشاهدة الآن