لبنان .. القبض على عشرات السوريين بجرائم إرهابية وحيازة ممنوعات

أوقف الجيش اللبناني مجموعة من السوريين بتهم مختلفة بينها حيازة أسلحة داخل الأراضي اللبنانية بشكل غير قانوني.

ونقل موقع “بنت جبيل” بيان لقيادة الجيش اللبناني جاء فيه: “أوقفت وحدات الجيش في مدينة طرابلس بتاريخ 21 / 12 / 2019، 29 شخصاً بينهم 17 من الجنسية السورية”.

وعن سبب إيقافهم أورد البيان: ” لحيازتهم أسلحة حربية وكمية من حشيشة الكيف، ولتجول بعضهم داخل الأراضي اللبنانية من دون إقامات شرعية وقيادة سيارات ودرّاجات نارية من دون أوراق قانونية”.

. القبض على سوريين

 

وضبط بحوزة السوريين مسدسات حربية وذخائر وأعتدة عسكرية ودراجات نارية تم تسليمها مع الموقوفين إلى القضاء.

من جهة أخرى، نشر الجيش اللبناني عبر حسابه في “تويتر” أمس السبت، أنه تم إيقاف شخصين في منطقة قريبة من الحدود السورية، عثر في سيارتهما على على 20 قذيفة آر بي جي ، و21 حشوة عائدة لها ، بالإضافة إلى كمية من الذخائر الحربية.

يذكر أنه يوم الجمعة المنصرم، أصدر قاضي التحقيق العسكري في لبنان 3 قرارات اتهامية في جرائم إرهابية، أحال بموجبها 32 سورياً إلى المحكمة العسكرية الدائمة.

واتهم السوري إبراهيم محمد الخليل و8 من رفاقه بجرم الانتماء إلى فصيل “جيش الأبابيل” والقتال في سورية ضد الجيش السوري، كما اتهم القاضي صوان، السوري محمد خير حسن الخضر و21 من رفاقه بجرم الانتماء إلى “جبهة النصرة” والقتال في سوريا بينما اتهم السوري ماجد محمد الحج بجرم الانتماء إلى تنظيم “داعش” والقتال في سوريا أيضاً.