ريف ادلب .. خروج مظاهرات غفيرة ضد جبهة النصرة تطالبها بحل نفسها .

انطلقت في مدن وبلدات ريف ادلب الجنوبي مظاهرات شعبية مناهضة لـ”هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة) وحكومة الإنقاذ، مطالبةً النصرة بحل نفسها والخروج من المناطق التي تسيطر عليها في ادلب.
وذكرت وسائل إعلام المعارضة، ، أن المظاهرات الشعبية انطلقت في مدن معرة النعمان وكفرتخاريم وأريحا بريف إدلب والأتارب في ريف حلب الغربي مساء أمس الاثنين.
وأضافت أن المظاهرات سلمية وكانت قد بدأت في مدينة سراقب في اليومين الماضيين، وتأتي لدفع جبهة النصرة إلى حل نفسها، إلى جانب حكومة الإنقاذ التابعة لها.
وتأتي المظاهرات في الوقت الذي بدأ فيه الجيش السوري وقف إطلاق النار في المنطقة المنزوعة السلاح منذ السبت الماضي ، مؤكداً في بيان له أنه سيعمل على الرد في حال خرق المسلحين للإتفاق .
كما شهدت الأيام القليلة الماضية خروج مظاهرات منددة بالنصرة شارك فيها المئات من المتظاهرين في ريف إدلب على الحدود السورية- التركية، من جهة معبري أطمة وباب الهوى، وطالبوا بفتح ممرات آمنة للمدنيين.
وكان التحالف الدولي بقيادة واشنطن استهدف مقرات المسلحين في ريف ادلب في 31 آب الماضي، وذلك بعد 24 ساعة على خروج مظاهرات ضد تركيا احتجاجاً على تقدم الجيش السوري في ريف إدلب وسط صمت الضامن التركي، بحسب تعبير المتظاهرين، حيث أدت غارات التحالف إلى مقتل ما يقارب 51 إرهابي على الأقل جميعهم من قادة ومسلحي الجماعات الإرهابية .
يذكر أن الجيش السوري سبق وحرر كامل ريف حماة الشمالي ، وذلك عقب سيطرته على مدينة خان شيخون الإستراتيجية في ريف إدلب الجنوبي .
مراسلون

قد يعجبك ايضا