محاكمة جندي أمريكي خطط لتنفيذ هجمات من بينها تفجير مقر شبكة “CNN”

بدأ القضاء في الولايات المتحدة بمحاكمة جندي أمريكي خطط لتنفيذ هجمات دموية لتفجير مقر الشبكة الإخبارية، واستهداف المرشح الرئاسي الديمقراطي، بيتو أوروك.

وذكرت شبكة “CNN” أن وثائق قضائية كشفت تخطيط الجندي الأمريكي وليام سميث وعمره 24 عاماً للقيام بعمليات تفجير، مشيرة إلى أن سميث ناقش عبر مواقع التواصل تقنيات صنع القنابل، ووضع قائمة أهداف كان بينها تفجير مقر شبكة ” “CNN.

وكانت السلطات اعتقلت سميث السبت الماضي، بتهمة نشر معلومات متعلقة بأسلحة الدمار الشامل بعد عرضه صنع قنابل على آخرين، ومناقشة تفجير مقر شبكة إخبارية، بحسب وثائق محكمة كانساس.

وبينت شهادة مكتوبة في وثائق المحكمة لأحد عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي أن هذا الجندي تطرق في حديث مع عميل سري تابع للمكتب إلى أن “مقر شبكة أخبار أمريكية كبرى سيكون هدفا مقترحا باستخدام سيارة مفخخة”.

كما أشارت وثائق المحكمة الفيدرالية التي مثل أمامها الجندي أن الأخير أعرب عن رغبته في استهداف “العضو السابق في الكونغرس من ولاية تكساس، المرشح الرئاسي بيتو أوروك”، بواسطة قنبلة يدوية سعى إلى صنعها.

وتبين أيضاً أن الجندي سميث ناقش انضمامه إلى جماعة متطرفة في أوكرانيا عام 2016 قبل انضمامه إلى الجيش الأمريكي ، فيما أشارت السلطات إلى أن الجندي كان يبحث عن متطرفين آخرين واقترح استهداف مجموعة يسارية و أبراج اتصالات و محطة أخبار محلية.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تعرضت خلال السنوات السابقة لعدة هجمات دموية سواء بإطلاق النار أو الطعن استهدفت مدارس و كنائس و جامعات ومناسبات اجتماعية ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا