سعر الدولار يحلق في سوريا .. جدول أسعار الليرة السورية و التركية اليوم

يشهد سعر الدولار الأميريكي مؤخراً ارتفاعاً كبيراً مقابل الليرة السورية، حيث تجاوز سعره في الفترة الأخير الـ 638 ليرة سورية في السوق السوداء .

وسجل سعر الدولار في تعاملات اليوم الإثنين 2 أيلول من عام 2019 الجاري ، حسب جدول أسعار صرف العملات الذي ينشره مراسلون 642 للمبيع في أسواق التداول .

كما سجل سعر صرف اليورو ارتفاعا ً مماثلا ً مسجلاً في السوق السوداء لليوم الإثنين، 702 ليرة سورية للشراء، مقابل 707 ليرة سورية للمبيع.

أما بالنسبة لليرة التركية ، فلا زالت تحافظ على تراجعها منذ سنوات ، حيث سجلت للمبيع 110 و للشراء 109 .

 

أسعار الذهب في سوريا :

يواصل سعر الذهب ارتفاعه الكبير في سوريا حيث بات يقترب سعره في الأسابيع الأخيرة من الـ 27000 ليرة سورية ، ما تسبب بانخفاض الطلب على شرائه في الأسواق السورية.

 

وحسب النشرة التي تنشرها الجمعية الحرفية للصياغة و صنع المجوهرات ، فقد سجل سعر الذهب اليوم الإثنين 2 أيلول ما يلي:

عيار 21 للمبيع : 62800 ليرة سورية ، وسجل للشراء 26700 ليرة سورية.

أما عيار 18 : سجل للشراء 22872 ليرة سورية و للمبيع 22972 .

 

من جانبه ،  يثبت مصرف سوريا المركزي سعر الـدولار الأميريكي مقابل الليرة السورية بحوالي الـ 434 بالنسبة للحوالات الخارجية و التعاملات الخارجية والتمويل أيضاً .

وكانت مصادر نقابة الصاغة أكدت أن الأسواق السورية تعيش حالة كاملة من الجمود نتيجة توقف العمل في مكتب الدمغة بالنقابة بشكل كامل ، فضلاً عن أن المواطنين يرفضون دفع ضريبة تصل إلى 1400 ليرة سورية عن كل غرام مدموغ من الذهب في الوقت الذي يمكنهم فيه شراء الذهب المستعمل غير المثقل بضريبة الدمغة ، حسب ما ذكرته مصادر لصحيفة “الثورة” السورية.

يذكر أن محلات الصاغة أوضحت أن  بيع الذهب بات يقتصر للضرورة فقط، كالمقبل على الزواج، مع الإشارة إلى أن هناك مواطنين  باتوا يبيعون مدخراتهم من الذهب لتأمين احتياجاتهم اليومية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا