سعر الدولار اليوم سوق سوداء في سوريا ..جدول أسعار الذهب و الليرة التركية

يستمر الدولار الأميركي بارتفاعه مقابل الليرة السورية ، حيث تجاوز مؤخراً حاجز الـ 646 ليرة سورية في السوق السوداء .

وحسب جدول أسعار صرف العملات ، فقد سجل سعر الدولار في تعاملات اليوم الأربعاء 4 أيلول من عام 2019 الجاري ، 646 للمبيع في أسواق التداول .

ويستمر سعر صرف اليورو بارتفاعه حيث سجل اليوم الأربعاء في السوق السوداء، 704 ليرة سورية شراء، مقابل 708 ليرة سورية لمبيع.

أما الليرة التركية ، فبالرغم من ترجاعها اليومي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق العالمية ، سجلت اليوم الأربعاء للمبيع 113 و للشراء 112 .

 

أسعار الذهب في سوريا :

يواصل سعر الذهب ارتفاعه الغير مسبوق في سوريا منذ فترة طويلة، حتى أن سعره وصل إلى الـ 27000 ليرة سورية ، ما تسبب بحالة ركود في الأسواق السورية وسط انخفاض الطلب على شرائه من قبل المواطنين الذين عزفوا عن شرائه إلا في حالات نادرة.

ووفقاً للنشرة التي تنشرها الجمعية الحرفية للصياغة و صنع المجوهرات ، فقد سجل سعر الذهب اليوم الأربعاء 3 أيلول ما يلي:

عيار 21 للمبيع : 27000 ليرة سورية ، وسجل للشراء 26900 ليرة سورية.

أما عيار 18 : سجل للشراء 23043 ليرة سورية و للمبيع 23143 .

بدوره،  يثبت مصرف سوريا المركزي سعر الـدولار الأميريكي مقابل الليرة السورية بحوالي الـ 434 بالنسبة للحوالات الخارجية و التعاملات الخارجية والتمويل أيضاً .

يذكر أن محافظ البنك المركزي الإيراني بحث أمس الثلاثاء مع نظيره السوري حازم قرفول في العاصمة الإيرانية طهران سبل تعزيز العلاقات المصرفية ، وإنشاء مصرف مشترك وتنفيذ الاتفاقات البنكية الموقعة بين البلدين و تسهيل نشاط رجال الأعمال ، حسب ما ذكرته وكالة “فارس” الإيرانية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا