بعد استهدافه من حزب الله .. معسكر أفيفيم الإسرائيلي مهجور تماماً (فيديو)

نشرت قناة “روسيا اليوم” فيديو لتقرير مصور من داخل معسكر أفيفيم يُظهر مشاهد خلوه الكامل من الجيش الإسرائيلي بعد انسحابهم من المعسكر متخلين عن الذخيرة والأسلحة بعد استهدافهم من حزب الله اللبناني.

ووثق الفيديو مشاهد المعسكر الإسرائيلي الواقع بالقرب من المنطقة الفاصلة بين فلسطين المحتلة و لبنان ويبدو المعسكر مهجور تماماً و أبواب الغرف مفتوحة كما يظهر أيضاً الذخائر والأسلحة التي تركها الجنود الإسرائيليون خلفهم بعد استهداف قاعدة أفيفيم بصواريخ حزب الله اللبناني.

وكان حزب الله اللبناني أعلن أنه عند الساعة الرابعة و15 دقيقة بعد ظهر يوم الأحد قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم وقتل وجرح من فيها، في حين رد الجيش الإسرائيلي على ذلك، حيث أطلق قذائف وقنابل حارقة على بلدات بجنوب لبنان.

وأعلن الجيش اللبناني أن إسرائيل أطلقت أكثر من 40 قذيفة صاروخية على مناطق بجنوب لبنان، رداَ على استهداف حزب الله آلية عسكرية إسرائيلية، مشيرا إلى المناطق المستهدفة هي خراج بلدات مارون الراس، عيترون ويارون.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن، أمس الأحد، أن “إسرائيل” أطلقت 100 قذيفة على مواقع وأهداف بجنوب لبنان، منوهاً إلى أن التحرك المقبل تحدده تطورات الأحداث.

وسبق أن أكدّ الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في كلمة له السبت الماضي، أن رد حزبه على “إسرائيل”، عقب سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين إحداهما مفخخة في الضاحية الجنوبية، أمر محسوم.

وعززت “إسرائيل” قواتها البرية والجوية والبحرية شمالا بالقرب من لبنان تحسباً لأي هجوم محتمل من حزب الله كما أغلق الجيش الإسرائيلي، المجال الجوي أمام الطائرات المدنية في شمال الأراضي المحتلة، وأوقف حركة الملاحة الجوية في مطار كريات شمونة المدني القريب من لبنان.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال