ريف ادلب : فيديو يوثق لحظة تعرض مجموعة مسلحين داخل خندق لقصف مباشر

تناقلت تنسيقيات المسلحين شريط فيديو يظهر تعرض مجموعة إرهابية متحصنة داخل خندق لقصف مباشر مصدره الجيش السوري وذلك خلال معارك ريف ادلب الأخيرة .

ويظهر بالفيديو مجموعة من المسلحين التابعين لجبهة النصرة تبدو محاصرة داخل أخد الخنادق في بلدة التمانعة في ريف ادلب قبيل تحريرها .

وخلال اللحظة التي يشعر بها أحد المسلحين بأن النهاية اقتربت ، تستهدفهم قذيفة مباشرة من الجيش السوري توقعهم بين قتيل وجريح .

مصدر ميداني في ريف ادلب ، إطلع على الفيديو، و قال لمراسلون أن دقة الإصابة والاستهداف ، لاسيما أن المسلحين كانوا متحصنين داخل الخندق ، سببه الرصد المستمر عبر الطيران المسير لتحركات المسلحين ، والذي كان له فعالية كبيرة خلال المعارك الأخيرة في ريف إدلب .

وكانت وكالة Anna News نشرت خلال تغطيتها الميدانية لمعارك الجيش السوري الأخيرة العديد من أشرطة الفيديو والتي أظهرت دقة إصابة الطيران الحربي لأليات ومدرعات ودبابات المسلحين وذلك خلال الرصد المباشر عبر المسيرات ثم التنفيذ بسلاح الجو أو المدفعية الموجهة .

وكان الجيش السوري أعلن في وقت سابق الموافقة على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في ادلب اعتبارا من صباح 31 آب مع حق الاحتفاظ بالرد على أي خرق من قبل الإرهابيين.

يذكر أن الجيش السوري سيطر ، خلال الشهر الفائت ، على بلدة التمانعة مع عشرات القرى المحيطة ، مؤمنا ً بذلك مدينة خان شيخون الاستراتيجية والتي حررها الجيش مع كامل ريف حماة الشمالي إثر عملية عسكرية من محورين.

المصدر : مراسلون

تابع مراسلون على التغلرام اضغط هنا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا