خريطة ريف إدلب .. الجيش السوري يسيطر على التمانعة وعدة قرى

أكد مصدر ميداني في ريف إدلب لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدة التمانعة ومزارعها الشرقية والغربية ، موسعا ً بذلك خريطة سيطرته في المنطقة .
خريطة ريف إدلب / مراسلون
ونقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري قوله ” أن وحدات الجيش السوري سيطرت خلال الأيام الماضية وحتى صباح اليوم الجمعة على   الخوين الكبير ــ تل غبار ــ السكيات ــ تل سكيات ـ التمانعة ــ تل تركي ــ تل السيد علي ــ تل السيد جعفر ــ مزارع التمانعة الغربية والشرقية ” .
وأكد المصدر أن وحدات الجيش تواصل أعمالها القتالية في المنطقة بهدف القضاء على الجماعات الإرهابية على كامل الجغرافية السورية
وكانت وحدات الجيش السوري شنت ليل الخميس – الجمعة ، هجوما ً عنيفا ً على مواقع جبهة النصرة في بلدة التمانعة ، وتقدمت القوات من محورين شرقي و غربي ، وخاضت القوات معارك عنيفة مع مسلحي النصرة مدمرة تحصيناتهم وشبكات من الأنفاق داخل التمانعة ، قبل أن تحررها القوات صباح اليوم .
وقتل خلال الهجوم أكثر من 37 إرهابيي من جبهة النصرة وتنظيم حراس الدين والتركسان ، جلهم من الأجانب ، فيما جرى تدمير عدة آليات ومدرعات عسكرية للمسلحين ، ومصادرة ذخيرة متنوعة .
وتقع بلدة التمانعة شرق خان شيخون بمسافة 9 كم ، وتعتبر الخزان البشري الأكبر للجماعات المسلحة في ريف إدلب الجنوبي .
يذكر أن الجيش السوري سبق وحرر كامل ريف حماة الشمالي ، وذلك عقب سيطرته على مدينة خان شيخون الاستراتيجية في ريف إدلب الجنوبي .
المصدر : موقع مراسلون
خريطة ريف إدلب بدقة عالية .. أو حمل الخريطة من قناة مراسلون على التغرام .. اضغط هنا 

قد يعجبك ايضا