بهذه الخطوات.. يمكنك علاج حروق الشمس في الوجه منزلياً

تتسبب حروق الشمس في تلف وتضرر الجلد نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية ، لذا يتوجب علاج تلك الحروق فور ظهورها لا سيما للوجه.
وبالطبع تستطيعين استخدام كريم لعلاج حروق الشمس بعد المصيف أو في الأيام العادية شديدة الحرارة أو كبديل طبيعي من الممكن استخدام المواد المتواجدة في منزلك للعلاج.

علاج حروق الشمس للوجه

كخطوة أولى هناك العديد من الإجراءات التي تستطيعين اتخاذها في المنزل لتخفيف الألم و منع الالتهابات.
-استخدام الكمادات الباردة : وضع الكمادات الباردة على الوجه يخفف الألم الناتج عن الحرق و يهدئ البشرة المتهيجة.
-أخذ حمام بارد : يساعد على تبريد الجلد من حروق الشمس ، يمكنك أيضاً خلط بعض المواد الطبيعية مع الماء مثل البابونج أو القليل من خل التفاح ، تساعد هذه المواد على تخفيف الألم كذلك.
-استخدام الزيوت : بعض أنواع الزيوت الطيارة مفيد جداً في حالات حروق الشمس، مثل زيت اللافندر الذي يساعد على تهدئة الجلد المتهيج.
-استخدام الألوفيرا أو جل الصبار بشكل مباشر على الجلد يساعد على تهدئة و ترطيب البشرة المحروقة ، إذا لم تتوافر لديك من الممكن استخدام المستحضرات الحاوية عليها.
-الشاي بالنعناع : وضع الشاي البارد بالنعناع على الوجه يساعد على سحب الحرارة من البشرة و تخفيف الالتهاب، إذ  يعتبر الشاي مهدئاً فعالاً للبشرة.
-استخدام اللبن أو الحليب البارد : باستخدام قطعة قماش نظيفة يمكن وضع الحليب البارد على الوجه لتخفيف آلام حروق الشمس، بالإضافة إلى إمكانية استخدام لبن الزبادي على البشرة المتعرضة للحرق لتهدئتها.
-استخدام معجون الخيار المهروس : إذ يمكن وضع معجون الخيار المهروس على الوجه لتهدئة البشرة و تقشيرها ، نظراً لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة.
-شرائح البطاطا تخفف كذلك من حروق الشمس بسرعة ، قومي بتقطيع البطاطا النيئة إلى شرائح و وزعيها على الوجه أو المناطق المتضررة من الشمس واتركيها لمدة 20 دقيقة.
ولطالما أكد الأطباء أن الجلد الذي اهترأ بفعل أشعة الشمس يمكن أن يستعيد نضارته و بريقه ، بعلاج يبدأ من تناول قرص الأسبرين و ينتهي ببعض المستحضرات .

قد يعجبك ايضا