أسعار الدولار والعملات والذهب في سوريا .. اليوم 8 آب

يشهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية تأرجحاً بين اليوم والآخر في سوريا ، إلا أنه لا يزال محافظاً على سعره ، الذي يتجاوز حاجز  الـ 602 ليرة سورية ، للأسبوع الثاني على التوالي .
ووفقاً لجدول سعر صرف العملات الذي ينشره مراسلون ، سجل الـدولار اليوم الخميس 8 آب ، 605 للمبيع، فيما سجل اليورو 679 للمبيع أيضاً .

جدول سعر الدولار في سوريا

[muraseloncurrency]
أما بالنسبة لـ  الليرة التركية ، أيضاً تشهد تراجعاً يوماً بعد يوم ، حيث سجلت اليوم الخميس كما يظهر في الجدول 109 للشراء و 110 للمبيع .
بدوره ، سعر الذهب في سوريا يستمر بالارتفاع منذ أشهر كثيرة ، وبحسب ما تنشره الجمعية الحرفية للصاغة ، فقد سجل سعر الذهب لليوم الخميس 8 آب  ما يلي :

أسعار الذهب :

عيار 18 : 20986 للشراء ، و21086 للمبيع .
عيار 21 : 24600 للمبيع ، و 24500 للشراء .
من جهة ثانية ، يثبت مصرف سوريا المركزي سعر الدولار مقابل الليرة السورية ، في البنك المركزي بحوالي الـ 434 وذلك بالنسبة للحوالات الخارجية و التمويل و التعاملات التجارية .
يذكر أن مدير المصرف العقاري السوري مدين علي ، أفاد بأنه في حال اتجه المصرف لمنح كامل ودائع الجمعيات السكنية الخاملة و الساكنة و شبه المتحركة فائدة في أدنى معدلاتها 7 % ، فسوف تصل قيمة الفوائد إلى 4.5 مليارات ليرة سورية سنوياً ، ما سيشكل خطراً يهدد المصرف .، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام سورية مختلفة .

قد يعجبك ايضا