الجيش السوري يفتتح ممراً إنسانياً أمام الأهالي في صوران بريف حماة

أعلنت وزارة الخارجية السورية، يوم الخميس، أن الجيش العربي السوري فتح معبراً إنسانياً في منطقة صوران في ريف حماة الشمالي لتمكين المواطنين الراغبين في الخروج من مناطق المسلحين.
وقال مصدر في وزارة الخارجية في تصريح نشرته الوزارة على موقعها الالكتروني أنه “في إطار الاهتمام بأوضاع المواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء ممارسات المجموعات الإرهابية تعلن الجمهورية العربية السورية عن فتح معبر إنساني في منطقة صوران في ريف حماة الشمالي”.
وأضاف أن “المعبر بحماية قوات الجيش العربي السوري وذلك لتمكين المواطنين الراغبين في الخروج من المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي”.
وأشار المصدر في وزارة الخارجية إلى أنه “سيصار إلى تأمين كافة احتياجات هؤلاء المواطنين من المأوى والغذاء والرعاية الصحية”.
وجاء ذلك بعد أن أعلن مصدر ميداني لمراسلون يوم الخميس، عن سيطرة الجيش السوري على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، وبدء عمليات التمشيط وفك الألغام فيها، بعد تحريرها من إرهابيي جبهة النصرة.
وبدأ الجيش السوري منذ أكثر من شهر عملية عسكرية واسعة النطاق انطلاقا من ريف حماة  لاستعادة السيطرة على ريفي حماة وإدلب بعد فشل تركيا في تنفيذ التزاماتها بإخراج تنظيم جبهة النصرة الإرهابية و أسلحتها من منطقة خفض التصعيد بحسب ما نص عليه اتفاق سوتشي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى