البشرة الدهنية .. 11 وصفة منزلية لعلاج مشاكلها اختاري الأفضل بينها

تبحث السيدات دوماً عن أفضل غسول أو مرطب للتخفيف من مشاكل البشرة الدهنية ولكن قد تنقلب النتيجة سلباً إذا لم تجيدي اختيار الماسك الطبيعي الذي يناسب بشرتك .
نصح خبراء التجميل باللجوء إلى الماسكات الطبيعية لعلاج مشاكل بشرتك الدهنية التي تعد من أكثر أنواع البشرة المعرضة للبثور والبقع الداكنة ناهيكِ عن لمعان البشرة غير المحبب ، وهنا نورد 11 ماسك اختاري منها ما يناسبك

ماسكات تنظيف البشرة الدهنية :

ماسك الكركم وجل الصبار للتخلص من الحبوب
قومي بخلط ملعقة من بودرة الكركم مع ملعقة من جل الصبار وملعقة صغيرة من الليمون وعندما تحصلي على مزيج متماسك قومي بتدليك بشرة وجهك ورقبتك لمدة 4 دقائق بالخليط ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

ماسك البصل والشوفان لتنظيف البشرة وترطيبها

لتحضير هذه الوصفة المذهلة للبشرة الدهنية قومي بنقع ملعقة من الشوفان العضوي في نصف كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ومن ثم اهرسي البصلة بواسطة الخلاط وأضيفيها إلى الشوفان لتحصلي على خلطة متماسكة ومن ثم وزعي الماسك على بشرة وجهك ورقبتك ثم أزيليه بالماء الفاتر.
ماسك القرفة والعسل للتنظيف من الشوائب
قومي بخلط ملعقة من بودرة القرفة الطازجة مع ملعقة من العسل الطبيعي، وبعدها قومي بتطبيق هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
ماسك للتخلص من لمعان بشرتك الدهنية
قشري حبة خيار ومن ثم اعصريها بالخلاط للحصول على عصير الخيار، ومن ثم أضيفي ملعقة من عصير البرتقال وملعقة من الطين الأخضر وامزجي الخليط جيداً، ومن ثم قومي بتوزيع الخليط على بشرة وجهك بشكلٍ متساوٍ لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد.
ماسك لإغلاق المسام الواسعة
اخلطي ملعقة من بودرة الشب مع بياض بيضة واحدة ومن ثم ادهني وجهك بالمزيج، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم أزيليه بالماء البارد للتأكد من إغلاق المسام الواسعة.

ماسكات شد وترطيب البشرة الدهنية :

ماسك الشاي الأخضر والعسل للترطيب
لتحضير الوصفة تحتاجين لنقع ملعقة من الشاي الأخضر في نصف كوب من الماء الساخن ومن ثم تصفيته ومن بعدها أضيفي ملعقة من الشاي إلى ملعقة من العسل، ومن بعدها امسحي وجهك بالخليط بواسطة كرة من القطن مغمورة في الخليط واتركيها حتى تجف جيداً (من 20 إلى 30 دقيقة) ومن ثم أزيلي الماسك بواسطة الماء الفاتر.
ماسك الأفوكادو والشوفان لترطيب البشرة الدهنية الحساسة
لتحضير هذه الوصفة السهلة اهرسي  مقدار ملعقة من الأفوكادو الطازجة وإذافة ملعقة من الشوفان وملعقة صغيرة من العسل وعندما تحصلي على عجينة طرية متماسكة طبقيها على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسليها بالماء البارد.
ماسك الموز والعسل لتغذية البشرة
قومي بهرس نصف موزة ناضجة ومن ثم اخلطيها مع ملعقة من العسل ومن ثم مدي الماسك على بشرة وجهك ورقبتك اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تزيلي الماسك بالماء البارد.
موز وعسل
ماسك خشب الصندل وزيت نبق البحر للتخلص من البقع الداكنة
قومي بخلط ملعقة من بودرة خشب الصندل الطازجة (تجدينه فيسوق العطارة) مع ملعقة من العسل الطبيعي، وبعدها قومي بتطبيق هذا المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
ماسك العدس والعسل للتقشير
كل ما تحتاجينه للحصول على هذه الخلطة هو طحن مقدار ملعقة من العدس ليصبح ناعماً ومن ثم أضيفي ملعقة من العسل وامزجيهما جيداً ومن ثم افركي وجهك بحركات دائرية مرة بعكس عقارب الساعة ومرة أخرى مع عقارب الساعة ومن بعدها اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسليه جيداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى