مطالبات بمحاكمة فنانة لبنانية دعت لحرق الفلسطينيين “بأفران هتلر”

طالبت منظمة حقوقية عربية القضاء اللبناني بمحاكمة فنانة لبنانية تدعى سهى قيقانو بسبب تحريضها على اللاجئين الفلسطينيين ودعوتها لحرقهم بما  وصفته “أفران هتلر”.

وذكرت وسائل إعلامية، أن منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان ودراسات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عدّت في بيان صحفي تصريحات الفنانة اللبنانية بـ”مثابة تحريض على قتل الفلسطينيين بلبنان”.

وأضافت المنظمة أن تصريحات الفنانة اللبنانية دعت لإحداث فتنة أهلية داخل لبنان وتحريض واضح على العنصرية والكراهية وهو ما يستوجب محاكمة عاجلة.

وطالبت المنظمة، المحامين في لبنان برفع دعاوى قضائية أمام القضاء اللبناني لمحاكمة فنانة “قيقانو” بسبب دعواتها العنصرية وتحريضها على قتل الفلسطينيين.

وتأتي حملة التحريض هذه مع مواصلة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء بلبنان احتجاجاتهم منذ منتصف تموز الماضي، مشددين على ضرورة إسقاط قرار وزارة العمل القاضي بوضع المؤسسات والعمال الفلسطينيين ضمن حملة لـ”مكافحة العمالة الأجنبية غير النظامية”.

وبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات 174.422 شخص خلال عام 2017 يعيشون في 12 مخيما و156 تجمعا فلسطينيا في المحافظات اللبنانية، بحسب إدارة الإحصاء المركزي اللبناني.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا