كريم الكولاجين .. بعد معرفة فوائده لن تتوقفوا عن استعماله

تلجأ السيدات إلى استخدام كريم الكولاجين بعد التقدم بالعمر لأسباب تجميلية بحتة أهمها إضفاء نضار على بشرتهن ويأتي بعدها شد التجاعيد.

والكولاجين هو من أنواع البروتينات التي تدخل في تركيب أجسامنا، حيث يكوّن الكولاجين الأنسجة الضامّة التي تحمل الجلد والعضلات والعظام والغضروف والأوتار معاً، بالإضافة إلى أنّه يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على شكل البشرة وشبابها.

كريم الكولاجين

يؤدي نقص الكولاجين في الجسم إلى إضعاف الهيكل الداعم للبشرة الذي يوفّره الكولاجين مما يعمل على ترهّل البشرة، لذلك تلاحظ النساء عند التقدم بالعمر ظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة، والجفون الهابطة، والهالات السوداء تحت العينين.

لذلك قامت العديد من الشركات المعنيّة بصناعة كريمات الكولاجين التي تعوّض نقص الكولاجين بالبشرة حيث إنّها تحفّز إعادة إنتاج الكولاجين بالبشرة مما يجعل البشرة تبدو أصغر سناً وأكثر نعومةً.

فوائد كريم الكولاجين للبشرة والجسم

مكافحة الشيخوخة.

ترطيب البشرة.

التخفيف من التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه.

التخفيف من التجاعيد حول العينين.

التحسين من مرونة الجلد.

جعل البشرة أكثر إشراقاً.

زيادة قوة الشعر والأظافر.

التخفيف من آلام المفاصل.

تعزيز صحة العظام.

تحسين صحة الأمعاء.

جعل الشفاه أكثر امتلاءً.

التخفيف من الهالات السوداء حول العينين.

شد الجلد المترهّل وتقويته.

التخلص من علامات الإرهاق.

جعل البشرة أكثر حيويةً وشباباً.

فوائد كريم الكولاجين على البشرة خصوصاً :

– تحسين مرونة البشرة:

فالمرونة تقل كلما تقدم الإنسان بالعمر ، ويرجع ذلك إلى انخفاض الكولاجين بالجلد مكوّناً التجاعيد والبقع والجلد المترهل، ومشاكل أخرى بالبشرة متعلقة بالعمر.

– جعل البشرة تبدو أصغر سنّاً وأكثر شباباً.

ملء الحفر والندوب الناتجة عن حبّ الشباب أو بسبب الشيخوخة ، فيؤدي نقص الكولاجين إلى ظهور ندوبٍ واضحة وعميقة

– ملء التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه ، وآثار التعبيرات التي نقوم بها سواءً أكانت تعابير فرح أو حزن ، أو الآثار الناتجة من التعرّض لأشعة الشمس التي تتضّح أكثر بعد قلة نسبة الكولاجين بالبشرة،

والجدير بالذكر أنّ الكريم يعتبر طريقةً مؤقتةً ينتهي مفعولها بمجرد التوقف عن استعمال الكريم ، لذلك ينصح بالمداومة عليه للحصول على نتائجٍ أفضل.

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال