فيديو مذهل حول دوران الأرض سيغيّر وجهة نظركم ويفاجئكم

نشرت وسائل إعلام مختلفة، مقطع فيديو وصف بأنه سيغير وجهة نظر الجميع حول دوران الأرض .

وأوضح الخبراء أن تصور حقيقة وحركة دوران الأرض، أمر صعب ومعقد، لكن مع هذه الفيديو الرائع لدرب التبانة، الذي التقطه المصور الفوتوغرافي أرييه نيرنبيرغ ، عام 2017 الفائت، ستتغير وجهة نظر جميع الناس.

ووفقاً لموقع “ميرور” البريطاني، فإن الفيديو صحيح تم التقاطه منذ عامين، إلا أنه ظهر مجدداً وانتشر بشكل واسع على موقع “تويتر” خلال اليومين الماضيين.

وأفاد المصور نيرنبيرغ بأنه تمكن من تسجيل التسلسل الزمني لطريق مجرة “درب التبانة” بواسطة حامل تتبع استوائي على مدار ما يقارب الـ ثلاث ساعات، وذلك من أجل إظهار دوران الأرض .

ولفت المصور إلى أن لكل كوكب في النظام الشمسي معدل دوران فريد خاص به، مبيناً أن الكرة الأرضية تحتاج 24 ساعة فقط لإكمال دورة واحدة.

وأضاف أن الكواكب الأخرى تحتاج لوقت أطول بكثير، مثل “كوكب عطارد الذي يستغرق 59 يوم من أيام الدوران، لاستكمل دورانه، أما كوكب الزهرة يحتاج 243 يوم لاستكمال دورة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أن الفيديو المذكور انتشر مجدداً على “تويتر” من خلال المنتج  و المذيع الأمريكي آدم سافاج ، واصفاً إياه بـ “الفيديو الرائع والمذهل”، وعلق قائلاً: ” تفاجئت أنه بعد كل الوقت الضائع في مشاهدة سماء الليل، لم أتصور أبداً وجهة النظر هذه بالتحديد لدوران الأرض… إنها قطعة نادرة وفريدة ورائعة بكل ما تعنيه الكلمة.. أعجز عن التعبير..”.