صور .. الجيش السوري يأسر مسلحين على جبهة خان شيخون بريف إدلب

حررت وحدات الجيش السوري ، الأربعاء ، أربعة قرى وبلدات في المحور الغربي لبلدة خان شيخون ، إثر مواجهات مع إرهابيي جبهة النصرة والمسلحين الموالين لها .

ونشر مراسل وكالة Anna News الروسية الصور الأولى لـ اثنين من المسلحين واللذان سقطوا أسرى بيد الجيش السوري خلال التقدم على جبهة تل عاص شرق الهبيط

من جهتها ، قالت تنسقيات المسلحين أن الأسرى يتبعون لفصيل ” الجيش الثاني ” التابع لمسلحي الجبهة الوطنية للتحرير

اقرأ المزيد : خريطة إدلب و حماة .. 4 كم تفصل الجيش السوري عن خان شيخون

وكانت مصادر عسكرية في ريف إدلب أكدت لمراسلون  أن أكثر من 45 إرهابيي من جبهة النصرة والمسلحين الموالين لها قتلوا خلال الاشتباكات و الاستهدافات الجوية المركزة على آليات و دبابات ونقاط المسلحين

من جهتها ، أعلنت تنسيقيات المسلحين فقدان الإرهابي رامز عبد الحميد، القائد العسكري في جيش النخبة التابع للجبهة الوطنية للتحرير خلال المعارك مع الجيش السوري على جبهة كفرعين .

يذكر أن الجيش السوري كان قد بدأ مطلع شهر آيار الماضي عملياته العسكرية في المنطقة المنزوعة السلاح بهدف طرد جبهة النصرة من المنطقة وذلك بعد فشل الضامن التركي في إجبار المسلحين على الالتزام بالاتفاق وإخراج المسلحين مع عتادتهم الثقيل والمتوسط لمسافة 20 كم .

وتمكنت القوات السورية من التقدم في الريفين الحموي والإدلبي ، محررة عشرات القرى والبلدات كان أبرزها كفرنبودة والهبيط والزكاة .

المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال