Site icon موقع مراسلون

خريطة ريف إدلب .. الجيش السوري يسيطر على كفر عين شرق الهبيط

أكد مصدر ميداني في ريف إدلب لموقع مراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدة كفرعين شرق بلدة الهبيط ، إثر مواجهات عنيفة مع إرهابيي النصرة .
و أوضح المصدر لمراسلون أن وحدات الجيش السوري اقتحمت ، مساء اليوم الثلاثاء ، مواقع المسلحين في بلدة كفرعين انطلاقا من مواقعها في بلدة الهبيط ، وتمكنت خلال ساعات من بسط السيطرة التامة على البلدة وقتل وجرح عدة مسلحين .
أهمية بلدة كفرعين
تقع بلدة كفرعين على الطريق الواصل إلى بلدة خان شيخون الاستراتيجية في ريف إدلب الجنوبي ، وتبعد عنها مسافة 5-6 كم فقط ، وتعد بوابة الدخول في العمق الإدلبي والتوغل بين القرى والبلدات الواصلة إلى مدينة خان شيخون
وكانت وحدات الجيش السوري سيطرت ، الأحد ، على بلدة الهبيط الاستراتيجية والتي تعد إحدى القلاع الأولى في الطريق إلى خان شيخون من المحور الغربي .
وتهدف العمليات العسكرية الحالية إلى تضيق الخناق على مسلحي ما تبقى من ريف حماة الشمالي ، وذلك عبر التقدم من محورين باتجاه خان شيخون ( شرقي و غربي ) .
يذكر أن وحدات الجيش السوري تقدمت خلال الأيام الماضية من محور عطشان باتجاه خان شيخون ، وتمكنت من السيطرة على قرية تل سكيك و تلها الاستراتيجي ، فيما تواصل القوات استهداف مواقع النصرة في تل ترغي والتمانعة المجاورة
المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف
الخريطة بدقة عالية ..

Exit mobile version