خريطة ريف إدلب .. الجيش السوري يسيطر على كفر عين شرق الهبيط

أكد مصدر ميداني في ريف إدلب لموقع مراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدة كفرعين شرق بلدة الهبيط ، إثر مواجهات عنيفة مع إرهابيي النصرة .

و أوضح المصدر لمراسلون أن وحدات الجيش السوري اقتحمت ، مساء اليوم الثلاثاء ، مواقع المسلحين في بلدة كفرعين انطلاقا من مواقعها في بلدة الهبيط ، وتمكنت خلال ساعات من بسط السيطرة التامة على البلدة وقتل وجرح عدة مسلحين .

أهمية بلدة كفرعين

تقع بلدة كفرعين على الطريق الواصل إلى بلدة خان شيخون الاستراتيجية في ريف إدلب الجنوبي ، وتبعد عنها مسافة 5-6 كم فقط ، وتعد بوابة الدخول في العمق الإدلبي والتوغل بين القرى والبلدات الواصلة إلى مدينة خان شيخون

وكانت وحدات الجيش السوري سيطرت ، الأحد ، على بلدة الهبيط الاستراتيجية والتي تعد إحدى القلاع الأولى في الطريق إلى خان شيخون من المحور الغربي .

وتهدف العمليات العسكرية الحالية إلى تضيق الخناق على مسلحي ما تبقى من ريف حماة الشمالي ، وذلك عبر التقدم من محورين باتجاه خان شيخون ( شرقي و غربي ) .

يذكر أن وحدات الجيش السوري تقدمت خلال الأيام الماضية من محور عطشان باتجاه خان شيخون ، وتمكنت من السيطرة على قرية تل سكيك و تلها الاستراتيجي ، فيما تواصل القوات استهداف مواقع النصرة في تل ترغي والتمانعة المجاورة

المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

الخريطة بدقة عالية .. اضغط هنا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال