خريطة ريف إدلب ..الجيش السوري يحرر عدة بلدات بمحيط خان شيخون

أكد مصدر ميداني في ريف إدلب لموقع مراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري ، الجمعة ، على بلدات عابدين و حرش عابدين و مغر الحنطة بعد معارك عنيفة مع إرهابيي جبهة النصرة .
مراسلون – ريف إدلب .
وقال المصدر لمراسلون أن وحدات الجيش السوري تمكنت من السيطرة على القرى بعد محاصرتها من المحورين الشرقي والغربي ، وذلك بعد السيطرة على بلدة مدايا الاستراتيجية وعدة قرى في المحيط والواقعة شمال شرق الهبيط .
وتقع القرى المحررة الأخيرة في المحور الشمالي الغربي من مدينة خان شيخون الاستراتيجية كما تظهر الخريطة المرفقة .
وبين المصدر لمراسلون أن جبهة النصرة والفصائل الإرهابية المتحالفة معها ، فقدت خلال الـ 48 ساعة الماضية أكثر من 47 إرهابي معظمهم من جنسيات غير سورية .
من جهتها ، نعت تنسيقيات المسلحين مقتل عدة قادة عسكريين في تنظيم جبهة النصرة ، ومن أبرزهم الإرهابي المدعو أبو سليمان البلاروسي والتي يعد المدرّب العسكري لـ ما يعرف بالـ ” العصابات الحمراء ” المقاتلة ضمن صفوف جبهة النصرة .
وخلال الـ 24 ساعة الماضية ، تمكنت القوات السورية من إحباط هجوم انتحاري من قبل جبهة النصرة تجاه محور بلدة سكيك وتلتها في الخاصرة الشرقية لمدينة خان شيخون ، مكبدة النصرة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح .
وتبعد وحدات الجيش السوري مسافة 4 كم فقط عن مدينة خان شيخون ، ولا تفصلها عنها سوى المزارع وبعض الحواجز
وتهدف العمليات العسكرية الحالية إلى حصار المسلحين المتواجدين في ريف حماة الشمالي ، ضمن بلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك ، وإجبارهم على الخروج أو الاستسلام للجيش السوري .
يذكر أن الجيش السوري كان قد سيطر مؤخرا على عشرات القرى والبلدات في ريف إدلب الجنوبي ، وسط حملة تخوين من قبل وسائل الإعلام المعارضة للضامن التركي ومتزعمي الفصائل الإرهابية .
المصدر: موقع مراسلون – يوشع يوسف
الخريطة بدقة عالية .. اضغط هنا