خريطة خان شيخون ..الجيش السوري يقطع الأوتوستراد الدولي شمال الخان

تمكنت وحدات الجيش السوري ، الأثنين 19 آب 2019 ، من قطع الأوتوستراد الدولي الواصل بين ريف إدلب الجنوبي و مدينة خان شيخون .

مراسلون /  يوشع يوسف

وقالت مصادر ميدانية في ريف إدلب لموقع مراسلون ، أن وحدات الجيش السوري خاضت خلال الـ 12 ساعة الماضية معارك عنيفة مع إرهابيي جبهة النصرة ، تمكنت خلالها من السيطرة على مواقع استراتيجية تشرف بشكل كامل على الاوتوستراد الدولي .

وأوضحت المصادر أن وحدات الجيش السوري سيطرت على تل كفردون و تل السرياتيل و حاجز النمر و حرش الخان ونقطة الفقير في المحاور الشمالية والغربية من مدينة خان شيخون ، قاطعة بذلك الأوتوستراد الدولي لأول مرة منذ عام 2013-2014 .

ومع هذه السيطرة تكون مدينة خان شيخون شبه محاصرة من المحاور الجنوبية والغربية والشمالية ، ما يعني تضيق الخناق على إرهابيي النصرة والمسلحين الموالين لها المتواجدين في المدينة .

وكانت الطائرات السورية استهدفت صباج اليوم رتلا ً للجيش التركي حاول العبور إلى مدينة خان شيخون ، ما أدى لمقتل وجرح عدد من الجماعات الإرهابية المرافقة للرتل ، وبقاءه في منطقة معرة النعمان شمال الخان .

اقرأ المزيد : شاهد ماذا فعل الجيش السوري برتل جبهة النصرة في ريف حماة (فيديو)

وقتل خلال المعارك أكثر من 67 إرهابي من جبهة النصرة والمسلحين الموالين لها ، فيما دمرت المقاتلات السورية والروسية عدة آليات ومدرعات وسيارات تقل مسلحين خلال العملية العسكرية والتي بدأت ليل الأحد – الإثنين .

مصادر مراسلون الميدانية أكدت تدمير الجيش السوري لعدة غرف عمليات تتبع لجبهة النصرة داخل حرش خان شيخون و نقطة السيرياتل شمال غرب الخان ، حيث دمرت القوات نقاط اتصال لوجتستيه وصادرت بعض المعدات العسكرية .

ويعد الحالي الحالي للقوات السورية نقطة تحول في المعارك الجارية في ريف إدلب منذ مطلع شهر أيار الجاري ، حيث باتت مدينة خان شيخون الاستراتيجية قاب قوسين أو أدنى من السقوط بيد الجيش السوري بالتزامن مع فرار عشرات المسلحين باتجاه الشمال السوري .

وتعمل القوات السورية من المحور الشرقي لخاصرة مدينة خان شيخون على التقدم باتجاه تل ترعي وسط اشتباكات عنيفة مع جبهة النصرة .

وتهدف القوات السورية من العمليات العسكرية إلى حصار النقطة التركية و  مسلحي اللطامنة وكفرزيتا و مورك بين فكي كماشة ، الأمر الذي سيدفعهم في النهاية إلى الاستسلام أو الخروج من المنطقة تحت شروط الجيش السوري .

المصدر : موقع مراسلون

الخريطة بدقة عالية .. اضغط هنا 

تابع المزيد من الاخبار عبر قناة مراسلون على التغلرام .. اضغط هنا 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال