خريطة إدلب .. الجيش السوري يسيطر على بلدة الهبيط بوابة خان شيخون

أكد مصدر ميداني في ريف إدلب لموقع مراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري ، فجر اليوم الأحد ، على بلدة الهبيط الاستراتيجية في ريف إدلب ، بعد اشتباكات عنيفة مع جبهة النصرة .

مراسلون – إدلب

وقال المصدر لمراسلون أن وحدات الجيش السوري بدأت في العاشرة من مساء السبت هجومها على بلدة الهبيط من المحور الجنوبي و الغربي ، وذلك بعد ساعات من سيطرة القوات على بلدة مغر الحمام المجاورة .

وأكد المصدر لمراسلون أن المعارك العنيفة استمرت داخل البلدة لحوالي 5 ساعات ، انتهت بسيطرة القوات السورية على البلدة في تمام الثالثة فجرا ً .

وجاءت السيطرة على البلدة بعد تمهيد عنيف بالأسلحة الثقيلة والرشاشة ، بالإضافة للضربات الجوية المركزة من المقاتلات الروسية والسورية ، والتي تكفلت بتدمير الخطوط الدفاعية للنصرة في محيط البلدة .

وتقع بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي إلى الشرق من بلدة كفرنبودة الإستراتيجية ، وتعتبر البلدة بوابة الدخول إلى بلدة خان شيجون والتي تبعد عنها قرابة 5-6 كم فقط .

ويأتي تقدم الجيش السوري بمحور كفرنبودة – الهبيط ، بعد ساعات من سيطرة القوات على تل سكيك الاستراتيجي في المحور المقابل ، حيث تسعى القوات السورية إلى حصار ما تبقى من ريف حماة الشمالي وذلك عبر التقدم من محورين شرقي و غربي ( الخريطة ).

وفي حال اقتراب القوات العسكرية المتقدمة من المحورين الشرقي والغربي ، ستكون مواقع المسلحين داخل بلدات كفر زيتا و اللطمانة و مورك وعشرات القرى الأخرى محاصرة بالكامل ، ومقطوعة الإمداد عن ريف إدلب الجنوبي .

و كانت وحدات الجيش السوري نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية ضربات صاروخية مكثفة باتجاه مواقع المسلحين في بلدة الهبيط ومحيطها ، موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم .

يذكر أن وحدات الجيش كان قد حررت خلال الأيام الماضية بلدات الجيسات و تل صخر و الصخر والصوامع ، بالإضافة لمزارع بلدة الهبيط الغربية ، إثر معارك مع إرهابيي النصرة .

المصدر : موقع مراسلون – يوشع يوسف

الخريطة بدقة عالية .. اضغط هنا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا