بعد الكويكب .. الأرض على موعد مع نيزك كبير جدا ً .

أعلنت وكالة ناسا الأمريكية عن دراسة أجرتها تفيد باقتراب نيزك من كوكب الأرض العام القادم.

وأفاد مركز دراسة الأجسام القريبة التابع لـ ” ناسا ” أن النيزك الذي يدعى “1998 OR2” و البالغ قطره 4114 مترًا تقريبا سيكون له مرور خطير من كوكبنا نهاية شهر نيسان عام 2020.

و بحسب صحيفة “إكسبرس” أنه في حال حدوث خطأ في مسار النيزك لن تكون الأرض جاهزة لمواجهته ، و سيكون مصيرنا كمصير الديناصورات ، أي الانقراض المحتم.

و أشارت “ناسا” إلى أن الكويكب قد يتأثر بما يسمى “ثقب الجاذبية” إذا تم اجتيازها بالكويكب ، قد يتسبب في حدوث تغيير في مساره بسبب جاذبية الكون .

الجدير بالذكر أن عالم في معهد الفيزياء و التكنولوجيا في جامعة الأورال الروسية ، كشف عن اقتراب كويكب بحجم هرم خوفو المصري ، باتجاه كوكب الأرض نهاية آب الجاري ، مشيراً إلى أن “الكويكب العملاق ، الذي سيقترب من الأرض يوم 28 آب ، لا يشكل خطرا على كوكبنا”

اقرأ المزيد : تمساح يختفط صبيا ً من القارب و يلتهمه

كما أفادت وسائل إعلام في وقت سابق من هذا الشهر باقتراب كويكب ضخم من الأرض أيضاً في العاشر من آب ، و تحدثت أنباء عن أن حجمه يساوي حجم ناطحة سحاب “إمباير ستيت” في أميريكا.

يذكر أن عالم الفلك السعودي ملهم هندي، كان قد هدد في الشهر الفائت، من خطر يهدد كوكب الأرض بعد اقتراب رابع كـويـكب  تم اكتشافه في 2006، في تصنيف الكويكبات الخطرة على الأرض وذلك في 9 من شهر أيلول المقبل.

المصدر : وكالات