شاهد كيف حرر الجيش السوري قرى ريفي حماة و إدلب ليلا ً ( فيديو +18 )

حرر الجيش السوري خلال الأيام والأسابيع الماضية عشرات القرى والبلدات في ريفي حماة و إدلب ، مستخدما ً خطة اقتحام جديدة تتمثل بالتقدم الليلي .

ومع كثرة استخدام الجماعات الإرهابية لصواريخ التاو الأمريكية والتي تعمل حكومة نظام أردوغان على تزويد الفصائل الإرهابية بها ، لجأ الجيش السوري إلى خطة ذكية ، مستخدما ً الهجوم الليلي والذي جعل من صواريخ التاو خردة أمام تقدم القوات السورية ، وذلك لعدم وجود أنظمة التسديد الليلي في نسخ التاو التي تملكها الجماعات الإرهابية في سوريا .

كما استخدم الجيش السوري خلال عمليات الاقتحام دبابات T-90 الروسية والمزودة بنظام شتورا المضاد للصواريخ الموجهة ، كما أن الرؤية الليلية في أنظمة الدبابة المتطورة ساهمت بشكل كبير بدعم الهجوم البري الليلي للقوات السورية .

من جهتها ، واصلت وكالة Anna News الروسية نشر المشاهد البطولية التي تخوضها وحدات الجيش السوري ضد إرهابيي جبهة النصرة في ريفي حماة و إدلب .

و أظهر الفيديو التي نشرته الوكالة بتاريخ اليوم الأحد ، 18 آب 2019 ، عملية اقتحام القرى والبلدات شمال الهبيط ، حيث حررت وحدات الجيش السوري مؤخراً قرى ” كفرعين و عابدين و مدايا و مغر الحنطة و عدة قرى ومزارع ” ، بعد معارك عنيفة مع النصرة .

شاهد الفيديو ..

 

كما تخلل الفيديو لحظة تدمير القوات الجوية عدد من آليات جبهة النصرة و منصات إطلاق صواريخ و مدافع ميدانية ، بالإضافة لمشاهد كشفت قيام النصرة بادخال عرباتها العسكرية تحت أسقف الأبنية بهدف التمويه والهروب من الطيران ، ولكنها لم تنجوا من التدمير المباشر .

وكانت مصادر ميدانية أكدت لمراسلون مقتل ما يقارب 117 إرهابي من إرهابيي جبهة النصرة والمسلحين الموالين لها خلال الـ 72 ساعة الماضية نتيجة التقدم الكبير للقوات السورية في المحاور الشمالية الغربية من مدينة خان شيخون والهبيط ، وصولا ً إلى مدايا .

يذكر أن الجيش السوري شن ، ليل السبت – الأحد هجوماً مباغتاً فاجأ به النصرة ومواليها ، وسيطر على تل النار الاستراتيجي والذي يشرف على بلدة الركايا و كفرسجنة المجاورة .

اقرأ المزيد : خريطة ريف ادلب .. الجيش السوري يسيطر على تل النار جنوب كفر سجنة 

المصدر : مراسلون – يوشع يوسف

تابع أهم الأخبار الميدانية عبر قناة مراسلون على التغرام اضغط هنا 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا