Site icon موقع مراسلون

الجيش السوري يبدأ مرحلة حصار ريفي حماة و إدلب بالسيطرة على تل سكيك ( خريطة )

واصلت وحدات الجيش السوري تقدمها ضد جبهة النصرة الإرهابية في محاور ريفي حماة وإدلب الجنوبي ، مسيطرة على مواقع جديدة .
مراسلون – حماة
مصدر ميداني في ريف إدلب أكد لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على تل سكيك الإستراتيجي في ريف إدلب الجنوبي ، وذلك عقب تقدم القوات من محور بلدة عطشان المجاورة .
وتأتي السيطرة على التل الاستراتيجي ضمن الخطة التي تتبعها القيادة العسكرية في منطقة العمل ، وذلك عبر تشتيت الجمعاعات الإرهابية والتقدم في محاور غير متوقعة .
ويشكل التقدم الذي تنفذه القوات السورية بوابة لبداية حصار مناطق ريف حماة الشمالي ، عبر التقدم من المحورين الشرقي والشرقي للريف المحاصر ، وذلك من خلال بلدتي الجيسات باتجاه الهبيط ، و تل سكيك باتجاه سكيك ثم خان شيخون وغيرها .
وفي حال اقتراب القوات العسكرية المتقدمة من المحورين الشرقي والغربي ، ستكون مواقع المسلحين داخل بلدات كفر زيتا و اللطمانة و مورك وعشرات القرى الأخرى محاصرة بالكامل ، ومقطوعة الإمداد عن ريف إدلب الجنوبي .
و كانت وحدات الجيش السوري نفذت خلال الـ 24 ساعة الماضية ضربات صاروخية مكثفة باتجاه مواقع المسلحين في بلدة الهبيط ومحيطها ، موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم .
يذكر أن وحدات الجيش كان قد حررت خلال الأيام الماضية بلدات الجيسات و تل صخر و الصخر والصوامع ، بالإضافة لمزارع بلدة الهبيط الغربية ، إثر معارك مع إرهابيي النصرة .
المصدر : مراسلون / يوشع يوسف
الخريطة بدقة عالية ..

Exit mobile version