وصفات تمكنك من التخلص من الشعر الابيض نهائياً

يظهر الشعر الابيض نتيجة انخفاض في كمية الميلانين الموجودة في الجسم وهي المادة الصبغية البروتينية المسؤولة عن إعطاء اللون للجسم بشكل عام ولبصيلات الشعر أيضاً.
وهنالك العديد من العوامل التي تُسبب ظهور اللون الأبيض أو الشيب ومنها: الوراثة، أو التعرض للكثير من الضغوطات النفسية، أو سوء التغذية، وبالإمكان التخلص من الشعر الأبيض من خلال اتباع طرق طبيعية فعّالة، سنوردها في هذا المقال.

طرق للتخلص من الشعر الابيض

الحناء
نمزج أربع ملاعق صغيرة من الحناء، وأربع ملاعق كبيرة من الميرمية، ونصف كوب من الماء، ونصف كوب من الشاي المغلي، ثمّ نضع المزيج على فروة الرأس، ونمرر على باقي الشعر وندعه لمدة ثلاثين دقيقة.
أوراق الكاري
نغلي حفنة من أوراق الكاري مع كوب من زيت جوز الهند لمدة ثماني دقائق إلى أن يتغير لون الأوراق إلى الأسود، وبعد أن يبرد المزيج نُصفي الزيت، وننقله إلى وعاء ، ثم ندلك فروة الرأس بالزيت قبل النوم ، ونغسله في الصباح بالماء الدافئ وشامبو الأعشاب، ونُكرر هذه الوصفة أربع مرات في الأسبوع لحين اختفاء الشيب تدريجيا .
عصير الليمون
نمزج أربع ملاعق صغيرة من زيت اللوز مع ست ملاعق صغيرة من عصير الليمون ، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس والشعر، وندعه لمدة نصف ساعة.
الزنجبيل
نمزج حفنة من مبشور الزنجبيل مع قليل من الحليب، ثمّ نضع الخليط على الشعر الابيض و نُدلكه لدقائق عدة ، ونتركه لمدة ربع ساعة، ونغسله بالماء الدافئ ، ونكرر هذه الوصفة لمدة عشرة أيام.
البصل
ندلك فروة الرأس بعصير البصل ، برفق وبحركات دائرية و نتركه لمدة ساعة ، و من الممكن أن نقطع بصلة إلى نصفين ونفرك فروة الرأس بها، ونُكرر هذه الوصفة يومياً لعدة أسابيع.
زيت جوز الهند والليمون
من المشهور أن زيت جوز الهند يمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية، فهو يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، ويحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة مثل حمض اللوريك الذي يقوي جذور الشعر، وبوضعه مع الليمون يمكنك أن تعدي وصفة مذهلة لعلاج الشيب .
 

قد يعجبك ايضا