اعشاب تعالج أسوأ مرض طفيلي .. اللشمانيا

أفادت العديد من الدراسات العلمية، بأن هناك بعض الوسائل والمواد الطبيعية التي يمكن أن تساهم في علاج اللشمانيا ومن بينها انواع اعشاب تفي بالغرض.
يعرف مرض اللشمانيا، بأنه أحد الأمراض الشائعة والتي تنتمي إلى فئة الأمراض الطفيلية، حيث يعد المسبب الرئيسي للإصابة بهذا المرض هو اللدغ بحشرة تسمى بـ (ذبابة الرمل).

اعشاب الضرسة

ويتم العلاج بعشبة الضرسة عن طريق تسخين ورق العشبة وسط قصدير لعدة ثوانٍ، ثم يتم عجنها ووضعها على مكان الإصابة وتضميدها لمدة 12 ساعة ويتم تكرار الغيار بنفس الطريقة كل 12 ساعة لمدة 4 أيام مع تنظيف مكان الإصابة بلطف.
في نهاية العلاج ينثر على مكان الإصابة مادة ذرور تم إعدادها من قبله، وهي تساعد على التئام الجرح.

اعشاب أوراق الجوز الأسود

كما تحتوي الأوراق الخاصة بأشجار الجوز الأسود على العديد من المركبات المضادة للطفيليات المسببة لإصابة بهذا المرض وللحصول على نتائج سريعة في هذا الامر، ينصح المتخصصون بغلي كمية من أوراق شجرة الجوز الأسود في 2 كوب من الماء، ونتركه حتى الوصول إلى درجة الغليان، ويترك الخليط لمدة 3 ساعات أو حتى يبرد تماماً.
وبعد ذلك يتم دهن الأماكن المصابة بالجسم بهذا الخليط 4 مرات يومياً، سيساعد هذا الخليط في الحد من انتشار التقرحات الجلدية والتي تنتج عن الإصابة بمرض اللشمانيا في الجسم بشكل كبير، وهناك طريقة آخرى للاستفادة من مغلي هذه الاوراق وهي تناول الماء الموجودة في هذا الخليط كمشروب يومي صباحاً ومساءً.

اعشاب الكركم :

فوفقاً لنتائج الأبحاث العلمية، فيعد الكركم من أهم الأعشاب الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في علاج العديد من الأمراض العضوية والجلدية، ومن بينهم مرض اللشمانيا الجلدي؛ وذلك لإحتوائه على مركب الكركمين، وهو من أهم المركبات التي لها دور فعال في محارب البكتيريا والطفيليات المسببة للأمراض، ويساهم في الحد من الأعراض المزعجة الناتجة عنها.
كما يعتبر الكركم من الأعشاب الغنية بالعديد من الفيتامينات التي تعمل على تسريع نمو الجلد، وبالتالي يساهم في إلتئام الجروح والتقرحات الموجودة به.
للحصول على نتائج علاجية سر يعة، ينصح الأطباء المتخصصون في مجال الأمراض الجلدية، باستخدام منقوع الكركم كعلاج موضعي على أماكن التقرحات الموجودة في الجسم، كما يمكن تناول كوباً من الماء المذاب به ملعقتين من الكركم المطحون صباحاً؛ للحد من الطفيليات والبكتيريا المسببة لحدوث هذه الأمراض بشكل كبير.

اعشاب الشفاء :

عندما نتحدث عن الوسائل الطبيعية التي تساهم في علاج مرض اللشمانيا، بالتأكيد علينا أن نشير إلى حشيشة الشفاء، وهي أحد أنواع النباتات التي تساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية؛ لإحتوائها على العديد من المضادات الحيوية والمطهرات الطبيعية التي تقاوم تكون الطفيليات والبكتيريا المسببة لهذه الأمراض.
وحتى يمكن الحصول على نتائج جيدة وسريعة في هذا الأمر، ينصح المتخصصون بغلي 3 ملاعق من حشيشة الشفاء في 4 أكواب الماء على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، ثم بعد ذلك يتم تصفيه الماء المتبقية بعد غلى العشبة، واستخدامها كعلاج موضعي على الأماكن التي يوجد بها هذه القرح بالجسم 3 مرات يومياً على الأقل.
كما يمكن أيضاً استخدام مغلي حشيشة الشفاء كمشروب يومي، للتخلص من الطفيليات المسببة للإصابة بهذا المرض، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة تستغرق وقتاً أطول في الشفاء بالمقارنة بالطريقة السابقة.

قد يعجبك ايضا