هواوي تفجر مفاجأة بشأن نظام تشغيلها الخاص “هونغ منغ”

كشفت شركة هواوي الصينية عن مفاجأة جديدة تتعلق بنظام التشغيل “هونغ منغ” الخاص بها .

هواوي – تكنولوجيا

ونقلت وكالة “شينخوا” الصينية، عن عضو مجلس إدارة “هواوي” ونائبة رئيس الشركة، كاثرين تشن، أن نظام تشغيل “هونغ منغ” الخاص بالشركة الصينية غير مخصص للهواتف الذكية.

وأوضحت المسؤولة تشن أن “هواوي تعتزم الاستمرار باستخدام نظام أندرويد لهواتفها الذكية”، مشيرة إلى أن نظام “هونغ منغ” غير مصمم للهواتف الذكية وإنما مصمم للاستخدام الصناعي.

وتابعت تشن “في الوقت الذي تضم فيه أنظمة التشغيل عادة عشرات الملايين من عدد أسطر الشيفرة، فإن هونغ منغ يحتوي على أقل من ذلك، إذ يضم مئات الآلاف، ولذلك فهو آمن للغاية، فنظام هونغ منغ لديه كمون منخفض للغاية مقارنة بأنظمة تشغيل الهواتف الذكية”.

وأشارت إلى أن “هـواوي أصبحت في السنوات الأخيرة شركة عالمية رائدة في بيع الأدوات الاستهلاكية مثل الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام أندرويد، وتنوي الشركة المضي قدماً في استخدام نظام أندرويد”.

وكان الولايات المتحدة أصدرت أمراً تنفيذياً يمنع استخدام معدات هـواوي في الولايات المتحدة ويدرجها على اللائحة الأمريكية للشركات التي تشكل خطرا ويُمنع بيعها معدات تكنولوجية خوفا من أن تستغلها بكين لغايات تجسسية.

تلا ذلك سماح الرئيس الأمريكي للولايات المتحدة في حزيران الماضي، ببيع هواتف هـواوي في أراضيها.

يذكر أن شركة هواوي تعمل على نظامها الخاص هونغ منغ منذ عام 2012 كخطة بديلة في حال مواجهتها عقبات، ومن تلك العقبات التي تعرضت لها هواوي في الآونة الأخيرة سحب شركة “جوجل” ترخيص نظام “أندرويد” من هواوي

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال