Site icon موقع مراسلون

ملح البحر الميت علاج لعدة أمراض جلدية.. وفوائده التجميلية قد تجهلونها

يدخل ملح البحر الميت في العديد من المنتجات الصناعية مثل الصابون، لمعالجة العديد من الأمراض الجلدية و الاهتمام بالبشرة، لاحتوائه على نسبة عالية من الاملاح المعدنيّة الضروريّة للجسم ، وبنسبة تفوق المعادن الموجودة في أي نوع آخر من الأملاح.
ويحمل هذا المكوّن منافع عدة على البشرة والشعر ، ما جعل الكثير من العلامات التجارية تدخله ضمن تركيبة مستحضراتها.

فوائد ملح البحر الميت على البشرة

– يعمل كمقشر طبيعي ، فيزيل الجلد الميت لينقّي البشرة من العمق
– يرطّب البشرة
– ينظّف البشرة
– يعالج التشنّجات العضلية.
– يحارب ملح البحر الميت الترهلات الجلديّة.
– يعالج حب الشباب ، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات.
-يطهّر الفم من البكتيريا ، ويقضي على الروائح الكريهة، عن طريق استخدامه كغسول ، من خلال إذابة نصف ملعقة من ملح البحر، ونصف ملعقة من صودا الخبيز في كوب من الماء الدافئ، والمضمضة بالمحلول.
– يقي ويحد من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد
– يعالج الأظافر المتعبة: عن طريق خلط ملعقتين من ملح البحر الميت ، مع عصير الليمون و الماء الدافئ بشكل متجانس ، ونقع الأظافر بالمزيج لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك غسل اليدين بالماء الفاتر.
فوائد ملح البحر الميت على الشعر
– يزيل القشرة
– ينظّف الشعر من العمق
– يمنح الشعر لمعاناً لا مثيل له
– يغذّي الشعر ويقويه
– يزيد من كثافة الشعر
– يثبت الشعر: عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من ملح البحر الميت في كوب من الماء الدافئ ، وإضافة نصف ملعقة من زيت جوز الهند للمزيج، وخلط المكونات، ثم حفظها في عبوة بخاخ ، واستخدامها لتثبيت الشعر و الحصول على خصلات شعر ناعمة.
ويعتبر البحر الميت الواقع جزء منه في الأردن ، هو أخفض نقطة على وجه الكرة الأرضية ، حيث يقصده العديد من السياح للاستجمام و العلاج ، وذلك لأن مياهه تحتوي على أكثر من ثلاثين نوعاً من المعادن التي تتضمن المغنيسيوم ، والكالسيوم ، وغيرها، هذا بالإضافة إلى طينته التي يتم استخدامها في صناعة العديد من المستحضرات التجملية الخاصة بالعناية بالجسم والبشرة والشعر وغيرها.

Exit mobile version