الحوثيون يشنون هجوماً على قاعدة الملك خالد الجوية و مواقع عسكرية في السعودية

نفذّت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن هجوماً واسعاً على المملكة السعودية استهدف قاعدة الملك خالد الجوية و مواقع عسكرية أخرى جنوب البلاد.

وذكرت “روسيا اليوم” أن المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، قال في بيان أن “الطيران المسير ينفذ عمليات واسعة باتجاه قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير، بعدد من طائرات قاصف 2k، استهدفت مخازن أسلحة تذخير الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى”.

وأضاف سريع أن “الإصابة كانت دقيقة.. وأدت إلى حريق كبير في مخازن الأسلحة وتسببت بحالة كبيرة من الإرباك والهلع”.

ويأتي هذا الاستهداف ردا على جرائم العدوان وغاراته المتواصلة بحق الشعب اليمني وآخرها 20 غارة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب البيان

وأكد سريع أن “العمليات ستستمر”، متوعداً “بتوسيع دائرة الاستهداف… بالشكل الذي لا يتوقعه النظام السعودي طالما استمر في عدوانه وحصاره وبغيه”.

و نقلت قناة “العربية” السعودية، عن مصادر خاصة ،قولها أن قوات الدفاع الجوي للمملكة اعترضت طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون، مضيفةً أن الطائرة الأولى كانت متجهة نحو “مناطق مدنية في خميس مشيط”، فيما تم اعتراض الثانية وهي في المجال الجوي اليمني وكانت متجهة نحو السعودية.

وكانت جماعة الحوثي كثّفت من هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ على مواقع هامة في السعودية ردا على عدوان التحالف العربي، والذي سبق أن حملته الأمم المتحدة المسؤولية عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين جراء عملياته في اليمن.

وتقود السعودية والإمارات التحالف العسكري الذي تدخل في اليمن في 2015 ضد الحوثيين من أجل إعادة الحكومة المعترف بها دوليا إلى صنعاء، التي اضطرت إلى تركها في 2014 بعد سيطرة الحوثيين عليها.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا