علاج ألم الأسنان في المنزل .. الثوم و البصل في أول القائمة

يُصاب العديد من الناس بألم الأسنان وبشكل مفاجئ، ويبحثون عن علاج يخفف الألف ريثما يذهبون إلى الطبيب المختص، وهذا العلاج غالباً يكون متوفر من المواد المنزلية السهل إيجادها.

5 طرق علاج منزلي لألم الأسنان :

  1. الثوم

الثوم هو علاج قديم للقضاء على ألم الأسنان، لديه خصائص مضادات حيوية طبيعية، وسوف تساعد في الحد من سرعة تأثير البكتيريا على الجسم، سحق ثلاثة إلى أربعة فصوص من الثوم وإضافة مسحوق الملح له، ووضعه على الأسنان المتضررة يحد من الألم يمكنك أيضًا استخدام مسحوق الثوم بدلاً من الثوم الطازج.

  1. البصل

البصل معروف بأنه مطهر ومضادات للميكروبات وبالتالي فإنها ستكون فعالة فى الحد من ألم الأسنان، بمجرد أن تشعر بألم فى الأسنان، فقط ابدأ بمضغ البصل الخام لبضع دقائق حتى تتفاعل العصائر مع الأسنان المتضررة للحد من الألم.

  1. القرنفل

القرنفل واحد من أفضل العلاجات المنزلية المعروفة لعلاج ألم السنان الخفيف أو المعتدل، حيث لديها خصائص مضادة للالتهابات، مضادة للبكتيريا ومخدر من شأنها أن تساعد في الحد من ألم الأسنان إلى كمية كبيرة.
إذا كنت تشعر بألم طفيف في أسنانك، فقط ضع بضع قطرات من زيت القرنفل مباشرة على الأسنان المتضررة، يمكنك أيضًا خلط زيت القرنفل في كوب من الماء وشطف فمك مع هذا الحل.

  1. مكعبات الثلج

سوف تساعد مكعبات الثلج في الحد من ألم الأسنان فورًا،  ضع مكعبات الثلج في كيس من البلاستيك ولف قطعة قماش قطنية رقيقة فوقه، ويوضع على الخد الذى تشعر فيها بالألم لبضع دقائق، يمكنك أيضًا وضع الثلج مباشرة على الأسنان المتضررة لتخفيف الألم.

  1. المياه المالحة

العلاج الفعال لآلام الأسنان هو الماء المالح، شطف الفم بكوب من الماء الدافئ مختلطة مع ملعقة صغيرة من الملح للحصول تخفيف الألم، سوف يساعد محلول الملح على استخراج السوائل من الأنسجة وتقليل تورم الأعصاب في فمك.
هنالك بعض الوسائل التي يمكن أن يتبعها الشخص وهو في المنزل لكي يخفف من هذا الألم، لكنّ هذه العلاجات تُساعد على تخفيف الألم بشكلٍ مؤقت، وينبغي التوجه للطبيب.

الأكثر مشاهدة الآن