سوريا .. صدور قرارات تتعلق بالمقررات الدراسية و العملية الامتحانية في الجامعات

أصدر مجلس التعليم العالي في سوريا قراراً يتعلق بالمقررات الدراسية للفصل الأول و الثاني واعتبارها كتلة واحدة وبناءً على ذلك يُمنح الطالب مساعدة امتحانيه بنتائج الفصلين مما يساهم في تغيير وضعه.

وذكرت إذاعة “المدينة اف ام” المحلية، أن مجلس التعليم العالي وافق على اعتبار مقررات الفصلين الأول والثاني ككتلة واحدة، و بناءً عليه يُمنح الطالب المساعدة الامتحانية بنتائج الفصلين الأول والثاني إذا أدت إلى تغيير وضعه أو منع استنفاده أو دخوله الدورة الثالثة.

وأضافت أن طلبة السنة الأخيرة الممنوحين دورات مُتتالية من خارج الجامعة و كانت الدورة الرابعة في الفصل الثاني و لديهم أكثر من ثمانية مقررات، وافق مجلس التعليم العالي على منحهم دورة الفصل الأول من العام الدراسي 2019 / 2020 و يُسمح لهم تقديم مقررات الفصلين الأول و الثاني.

وتمنح وزارة التعليم طلاب السنة الأخيرة في كافة الجامعات والكليات دورة تكميلية لكل عام دراسي و هي ضمن الأنظمة التعليمية للجامعات وما زالت قائمة كما هي لتسهيل العملية الامتحانية و مساعدة الطالب على التخرج من الجامعة .

واتخذت وزارة التعليم العالي سابقاً العديد من القرارات الاستثنائية فيما يخص التعليم الجامعي، نظراً للظروف الاستثنائية التي عاشتها سوريا خلال السنوات الثمانية الماضية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال