بريطانيا تشعل الخليج وترسل قوات إلى دولة عربية

تعتزم الحكومة البريطانية، إرسال قوات عسكرية جديدة إلى دولة عربية في الخليج ، للمساهمة في حماية الملاحة البحرية.

ونقلت “سكاي نيوز” عن مصادر بريطانية ،قولها بأن “العسكريين البريطانيين الذين سيصلون إلى المنطقة سيتمركزون في البحرين لتأمين الملاحة ملاحة السفن التجارية للمملكة المتحدة عبر مضيق هرمز بعد الاعتداءات الإيرانية الأخيرة.

ويأتي ذلك بعد وصول سفينتين حربيتين بريطانيتين، ضمن خطة أعلنتها لندن، لمرافقة وحماية السفن التي تحمل العلم البريطاني، وتمر من مضيق هرمز في الخليج العربي .

والسفينة البريطانية التي أعلنت لندن عن وصولها أمس الأحد، هي المدمرة “HMS DUNCAN” التي ستعمل على مرافقة السفن البريطانية في المنطقة سوية مع الفرقاطة “HMS MONTROSE” التي ستنتهي مهمتها في المضيق أواخر آب القادم.

وتأتي هذه الإجراءات على خلفية أزمة الناقلتين التي اندلعت الشهر الجاري بين لندن وطهران، إذ احتجزت إيران ناقلة بريطانية أثناء عبورها مضيق هرمز، مبررة ذلك بأن الناقلة ارتكبت حادث مع زورق صيد إيراني، الأمر الذي اعتبرته لندن عمل من قبيل “قرصنة الدولة”.

وقامت إيران بحجز الناقلة البريطانية بعد توقيف سلطات جبل طارق وبريطانيا الناقلة الإيرانية “Grace 1″، بدعوى تصديرها النفط إلى سوريا وخرقا للعقوبات الأوروبية المفروضة على حكومة دمشق.

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال