أخبار سوريا

شاهد كيف يصطاد الطيران السوري راجمات و آليات المسلحين في ريف حماة .. فيديو جديد

تتابع وكالة Anna News الروسية نشر أشرطة الفيديو الملتقطة عبر الطيران المسّير السوري والتي تظهر عمليات استهداف سلاح الجو السوري والروسي لآليات ومدرعات المسلحين في ريف حماة .
وبحسب ما ترجم موقع مراسلون عن الوكالة ، أنه في ليلة 20-21 تموز الجاري ، حشدت المجموعات الإرهابية عناصرها بالقرب من بلدة القصابية بريف إدلب بهدف شن هجوم على القوات السورية هناك .
وتضيف الوكالة أن الجماعات الإرهابية خططت لزج دبابتين و ثلاثة آليات مزودة برشاشات و عربة BMP ، كما دعمت هجومها براجمة صواريخ غراد .
وفي النهاية فشل الهجوم بشكل تام ، حيث جرى تدمير دبابة وعدة آليات بالإضافة لراجمة الصواريخ

وكان مصدر عسكري أكد لمراسلون ، بوقت سابق ، إحباط وحدات الجيش السوري لهجوم نفذته جبهة النصرة مدعومة بفصائل مسلحة من درع الفرات على نقاط القوات السورية في القصابية بريف إدلب .
ويعد هجوم النصرة على محور القصابية هو الرابع على التوالي منذ سيطرة الجيش السوري على البلدة مطلع شهر حزيران الفائت ، دون تغير في خارطة السيطرة .
وينتشر في ريفي حماة و إدلب مجموعات إرهابية وجهادية تتبع لجبهة النصرة و تنظيم حراس الدين والحزب التركستاني ، وتعمل بشكل يومي على خرق اتفاق سوتشي من خلال شن هجمات على مواقع القوات السورية واستهداف القىرى المدنية بالصواريخ .
يذكر أن الجيش السوري تمكن خلال العمليات العسكرية الأخيرة من تحرير عشرات القرى والبلدات في ريف حماة الشمالي وصولا ً إلى القصابية بريف إدلب الجنوبي ، والحويز في سهل الغاب .
المصدر: مراسلون + Anna News

زر الذهاب إلى الأعلى