قسد : لا نريد الحرب .. و مستعدون للحوار .

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أنها “لاتريد الحرب”، مؤكدة استعدادها لـ”الحوار مع الدولة السورية وتركيا للوصول إلى الحل في سوريا”.
ونقلت مواقع كردية عن المسؤول العام لقوات “قسد” مظلوم عبدي ،قوله خلال تصريحات له، أمس السبت، في بلدة رميلان بريف الحسكة “لا نريد الحرب في المنطقة، نعمل على حل القضايا بسبل الحوار بعيداً عن الحرب”.
وأضاف المسؤول الكردي “نحن مستعدون للحل السياسي مع كل الأطراف سواء الدولة السورية أو تركيا أو غيرها، سبيلنا للحل هو الحوار”.
وتابع قائلاً “قرارنا هو إعادة هيكلية (قسد) وهو مشروع كبير، لكي تتمكن (قسد) أداء دورها في الأزمة السورية بشكل عام. وعليه فإننا أمام أعمال ومشاريع كبيرة، سوف يتم إنجازها من خلال المجالس العسكرية في المناطق”.
وسبق أن استضافت دمشق في 26 تموز الماضي، الجولة الأولى من المفاوضات الرسمية بين ممثلين عن الإدارة الذاتية الكردية والحكومة السورية للوصول إلى “حل سياسي”..
وكان الرئيس السوري بشار الأسد طرح في شهر أيار 2018 أمام “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة و التي تسيطر على نحو ربع أراضي شمال وشمال شرق سوريا، خيارين: إما التفاوض أو المواجهة العسكرية.
ويأتي ذلك في وقت تشهد مناطق بشمال سوريا تصعيد بين تركيا و المقاتلين الأكراد حيث أعلنت أنقرة نيتها شن عملية عسكرية ضد المسلحين الأكراد الذين تصنفهم على أنهم “إرهابيين” في منطقة شرق الفرات، وباقي أراضي سيطرتهم في شمال حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى