الرد الروسي على كلام ترامب حول ادلب يقض مضجع الأتراك

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية “الكرملين” دميتري بيسكوف، أن “هجمات الإرهابيين من ادلب أمر غير مقبول”، مضيفاً أن “التحرك العسكري في ادلب مبرر”، في رد على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

مراسلون – ادلب

ونقلت وسائل إعلامية عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ،قوله أن “مسؤولية إيقاف هجمات الإرهابيين في ادلب تقع على عاتق تركيا”.
وأضاف بيسكوف “في ادلب ، لا يزال هناك تركيز كبير للإرهابيين والمسلحين الذين يستخدمونه لمهاجمة الأهداف المدنية وتنفيذ هجمات عدوانية مختلفة على الأهداف العسكرية الروسية ومثل هذا الوضع غير مقبول”.
وكان الرئيس الأمريكي ترامب حث روسيا وقوات الجيش العربي السوري، أمس الأحد، على وقف القتال في إدلب بعد أن أصدر الكرملين بياناً يوم الجمعة، أشار فيه لاستمرار دعم موسكو لعمليات الحكومة السورية على إدلب المستمر منذ شهر.
وأشار بيسكوف إلى أن روسيا تتعاون الآن مع الجانب التركي “المسؤول تماما عن ضمان عدم حدوث مثل هذه الهجمات من إدلب”.

الرد الروسي رسالة لأنقرة

من جهة أخرى ، رأى مختصون في الشأن السياسي ،  أن الرد الروسي على ترامب كان رسالة مبطنة إلى تركيا بأن العملية العسكرية في إدلب مستمرة رغم جميع الاتصالات التركية مع المسؤولين الروس والتي كان أخرها اتصال أردوغان مع بوتين لوقت تقدم الجيش في ريف إدلب .
و تشهد محافظة إدلب منذ بداية أيار الماضي، رداً من الجيش العربي السوري على المجموعات الإرهابية المسلحة، وذلك بعد خروقات المسلحين المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار و استهدافها المدنيين ونقاط للجيش السوري ومواقع روسية.
وحققت قوات الجيش العربي السوري مؤخراً تقدم ميداني على الأرض، وتحرير عشرات البلدات والقرى والتلال الإستراتيجية التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين و الجماعات المتشددة.

قد يعجبك ايضا