الطيران السوري يدّمر مخازن ذخيرة و صواريخ تاو في ريف إدلب ( صور وفيديو )

دمّر الطيران الحربي السوري ، اليوم الأحد ، مخزن ذخيرة وصواريخ تاو أمريكية بعد استهدافه بغارة جوية في بلدة كفرلاتة بريف إدلب .

إدلب – ميداني

وقالت مصادر ميدانية لمراسلون أن المقاتلات السورية دمّرت صباح اليوم عبر 4 غارات جوية مخزن ذخيرة و صواريخ تاو أمريكية في بلدة كفرلاتة بمنطقة جبل الأربعين بريف إدلب ، تعود ملكيته إلى الإرهابي المدعو ” علاء الشكري ” وهو من تنظيم جبهة النصرة .
وأكدت المصادر لمراسلون أن الذخيرة استمرت في الإنفجار لأكثر من نصف ساعة ، وقتل خلال الاستهداف عدة مسلحين بينهم إرهابيون من الجنسية الأوزبكية .
من جهتها ، نشرت تنسيقيات المسلحين صورا ً وفيديو بعيد لحظات من الاستهداف الجوي ، أظهرت سحب دخان كثيفة بالإضافة لدخان أسود يتصاعد من مخزن الذخيرة المستهدف .
ادلب
كما نشر الناشطون شريط فيديو أظهر اللحظات الأولى من الاستهداف الجوي لمستودع الذخيرة وتصاعد سحب الدخان العالية في السماء .
https://youtu.be/padQBwqx8-c
ويواصل الطيران الحربي  والمروحي السوري تكثيف غاراته الجوية على مواقع انتشار المسلحين في ريفي حماة وإدلب ، مدمرا ً العديد من مستودعات الذخيرة والانفاق ، بالإضافة لتدمير مقرات حفرت في الجبال يتخذ منها الإرهابيون تحصينا ً لهم .
ويأتي ذلك مواصلة ً للعملية العسكرية التي بدأتها القوات السورية ضد جبهة النصرة والمسلحين الموالين لها في المنطقة المنزوعة السلاح بريفي حماة و إدلب، بهدف طردها منها بعد فشل الضامن التركي في تنفيذ تعهداته وإخراج النصرة .
الجدير بالذكر أن الجيش السوري سيطر خلال العملية العسكري منذ مطلع شهر أيار الماضي على أكثر من 22 بلدة وقرية داخل المنطقة المنزوعة السلاح ، كان أبرزها بلدات كفرنبودة و قلعة المضيق و الحويز بريفي حماة الشمالي و الغربي .

قد يعجبك ايضا