فلكي كويتي .. إثبات السعودية رؤية هلال شوال جريمة بحق العلم ( فيديو )

قال الباحث الفلكي الكويتي عادل السعدون أن ثبوت رؤية هلال شوال للعام الجاري في عدة دول عربية “يُعد جريمة في حق العلم لأن الهلال لم يشاهد لا بالإعلام ولا بالتلسكوب”.
وأضاف الباحث الفلكي في تصريح مسجل نقلته وسائل إعلامية “إنني مُصرّ على موقفي فالعيد ليس يوم الثلاثاء”، موضحاً “إذا كان العيد الثلاثاء لماذا لم يشاهدوا الهلال في مصر أو الجزائر أو المغرب أو حتى الأردن، وهي دول أعلنت الأربعاء أول أيام العيد”.
وتابع قائلاً “لقد أعلنت ( السعودية دون أن يسميها ) رؤية الهلال الشرعية .. لكن الحقيقة من انتصر في النهاية هو عدم المعرفة بأمر مهم يهم حياتنا، ومن فرح سيدرك يوماً أن الحقيقة غائبة عنه”.
 
https://www.facebook.com/shraeaa/videos/2225217440931992/
 
وحول نشر صورة هلال شوال ، قال السعدون إنها “تزوير للحقيقة” ، موضحاً “كلها غلط. ولا هي تصوير المنطقة العربية وإنما جنوب أفريقيا، لأن القمر مقلوب وصورة الهلال مقلوبة”.
و نشر السعدون صورة عبر موقع “تويتر” قائلاً إنها “نشرت على أساس هلال يوم الاثنين. هي قديمة من النت. من فبركها لايعلم أن القمر كان على يسار الشمس وأن قرني الهلال يجب أن يكونا بالجهة البعيدة للشمس، والقوس يجب أن يكون مقابل الشمس ولا يعرف أن القمر كان قريبا من الأفق وليس عالياً كما في الصورة و أن نور الشمس كان ساطعاً”.
وكانت كلاً من قطر و السعودية والكويت والإمارات والبحرين والوقف السني في العراق والصومال واليمن ولبنان، وتركيا، وليبيا أعلنت أن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر.
كما أعلنت سوريا و الأردن والمغرب ومصر وفلسطين أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان وأن أول أيام عيد الفطر للعام الهجري الحالي 1440 سيكون يوم الأربعاء الموافق لـ 5 حزيران الجاري للعام الميلادي 2019.
ويشار إلى أن مالي أول دولة إسلامية احتفلت بعيد الفطر، يوم الاثنين الماضي 3 حزيران، بعد ثبوت رؤية هلال شوال مساء الأحد ( بشكل غريب ) في عدة مناطق من البلاد.

قد يعجبك ايضا