سوريا .. الجيش السوري يشعل جبهات ريف حماة الشمالي ( فيديو )

استعادت وحدات الجيش السوري زمام المبادرة بعد ثلاثة أيام من التصدي لهجمات إرهابية نفذتها جبهة النصرة والفصائل الموالية لها على مواقع في ريف حماة وسط سوريا .

سوريا – حماة | مراسلون

وقال مصدر ميداني في ريف حماة لمراسلون ، أن وحدات الجيش السوري بدأت ، اليوم الأحد ، تكثيف الضربات الصاروخية والغارات الجوية على مواقع المسلحين في بلدتي تل ملح والجبين ، موقعة قتلى وجرحى في صفوف النصرة والمسلحين الموالين لها .

وأكد المصدر أن الغارات الجوية طالت خطوط إمداد النصرة في مورك واللطامنة وكفرتزيتا ونقاط محيطة بقرى تل ملح والجبين بريف حماة ، مدمرة آليات ونقاط إطلاق صواريخ موجهة للمسلحين .

من جهتها ، نشرت تنسيقيات المسلحين مشاهد مصورة أظهرت تعرض مواقع النصرة في بلدة مورك لغارات جوية عنيفة ، أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوفهم .

كما نشرت تنسقيات المسلحين أسماء لعدة مسلحين قتلوا اليوم بالضربات الجوية ، كأن أبرزهم الإرهابي “أحمد القطيش ” والذي قتل بعد تدمير سلاح الجو السوري منصة صواريخ تاو كان يعمل على استهداف الجيش عبرها .

سوريا

وكان الجيش السوري قد أحبط أمس السبت هجوما ً انتحاريا ً على بلدتي الجلمة والجديدة قرب تل ملح ، و أحصت القوات مقتل ما يقارب 30 إرهابي بينهم جنسيات تركستانية خلال عملية إحباط الهجوم .

من جهته ، قال المرصد المعارض أن عدد قتلى المسلحين خلال الثلاثة أيام الماضية فاق 120 قتيل ، في حين تؤكد المصادر الميدانية لمراسلون أن العدد الفعلي لقتلى المسلحين تجاوز 200 قتيل .

ودمرت القوات السورية خلال الثلاثة أيام الماضية أكثر من 27 مركبة توزعت بين دبابات و سيارات مزودة برشاشات وناقلات جند ، فضلا عن تدمير عدد من منصات إطلاق صواريخ تاو .

سوريا

وكانت جبهة النصرة بالاشتراك مع فصائل ” جيش العزة ” و الجبهة الوطنية للتحرير ، شنت الخميس الماضي هجوما ً على محور السقيلبية – محردة بريف حماة وسط سوريا ، وذلك بهدف قطع الاوتوستراد الحربي الذي يصل بين البلدتين .

وعمدت القوات السورية إلى التراجع عن بلدتي تل ملح و الجبين بهدف امتصاص هجوم النصرة الإنتحاري ، وتكفل سلاح الجو و الصواريخ بإيقاع عشرات القتلى في صفوف المسلحين بشكل استنزف النصرة والمسلحين الموالين لها بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن الجيش السوري كان قد بدأ مطلع شهر أيار الماضي عملية عسكرية ضد جبهة النصرة في المنطقة المنزوعة السلاح وسط سوريا ، واستطاعت القوات السورية السيطرة على أكثر من 27 قرية وبلدة متوغلة داخل الريف الإدلبي لأول مرة من محور بلدة كفرنبودة الاستراتيجية

مراسلون / يوشع يوسف

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال