خريطة ريف حماة : الجيش السوري يحرر 3 بلدات جديدة شمال غرب كفرنبودة

أكدت مصادر ميدانية في ريف حماة الشمالي لموقع مراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري ، صباح اليوم الثلاثاء ،على ثلاثة قرى جديدة في المحور الشمالي الغربي لبلدة كفرنبودة .

مراسلون – ريف حماة

وقالت المصادر لمراسلون أن وحدات الجيش السوري بسطت سيطرتها على بلدات القيروطية والحميرات والحردانة شمال غرب تل هواش ، إثر معارك عنيفة مع إرهابيي جبهة النصرة والفصائل الموالية لها .
وقتل خلال عملية الاقتحام عشرات المسلحين وجرح آخرين ، كما تم تدمير عدة آليات مزودة برشاشات بمن فيها من إرهابيين .
وتأتي هذه السيطرة خلال أقل من 24 ساعة على دخول القوات السورية بلدة القصابية وتلالها في ريف إدلب الجنوبي الإداري المحاذي لريف حماة .
وتعمل القوات السورية على تمشيط القرى الثلاثة المحررة عبر إزالة الألغام والعبوات الناسفة و ردم الأنفاق والمغر المكتشفة ، بالإضافة لبناء الدشم والتحصين لجعل القرى نقطة ارتكاز و تقدم للمواقع المحيطة .
وتأتي أهمية السيطرة على القرى الثلاثة لزيادة تأمين القرى والبلدات المحررة مؤخرا ً بريف حماة الشمالي والتي كان أبرزها كفرنبودة وتل هواش .
وتواصل وحدات الجيش السوري استهدافها لمواقع النصرة في بلدات قيراطة وتل الشيخ سلطان والقرى المجاورة ، مدمرة عدة دشم وتحصينات لجبهة النصرة والفصائل الموالية لها .
يذكر أن الجيش السوري  بدأ مطلع شهر أيار الماضي عملية عسكرية ضد جبهة النصرة في المنطقة المنزوعة السلاح في ريف حماة الشمالي ، وذلك بعد فشل الضامن التركي في إخراج النصرة من المنطقة تطبيقا ً لاتفاق سوتشي .
وتمكنت القوات السورية خلال العمل العسكري من تحرير عشرات القرى والبلدات ، كان أبرزها كفرنبودة و القصابية الحويز بريفي إدلب وحماة الشمالي .
الخريطة بدقة عالية  أو حملها عبر قناة مراسلون على التلغرام من هنا
خريطة ريف حماة
 

قد يعجبك ايضا