اللاذقية : التربية تنفي تفتيش "الملابس الداخلية" لطالبة.. وتؤكد إعفاء المراقبين ومدير المركز و إحالتهم للتحقيق

أكد مدير تربية محافظة اللاذقية الاستاذ عمران أبو خليل أنه جرى بالأمس إعفاء كافة القائمين على المركز الامتحاني في منطقة قنينص في اللاذقية وإحالتهم للتحقيق على خلفية ماحصل بالأمس .
ونفى أبو خليل في حديث إذاعي في برنامج المختار عبر المدينة أف أم ما تناقلته صفحات التواصل الاجتماعي حول قيام مفتشة وزارية بتفتيش الملابس الداخلية لبعض الطالبات في مدرسة عدي سيف الدين حمود (مركز أحرار إناث أدبي) في منطقة قنينص بمحافظة اللاذقية
https://www.facebook.com/291957770830243/posts/3476175015741820/
وقال المدير : ” أن مندوبة الوزارة دخلت المركز بشكل طبيعي وبحسب التعليمات وعرفت عن نفسها، حيث رأت في الداخل طالبة مع مراقبة مرافقة لها بجانب الحمامات فسألت المراقبة ما إذا كانت قد فتشت الطالبة فأجابت المفتشة نعم، لكن المفتشة الوزارية فضلت التأكد فأدخلت الطالبة إلى غرفة خاصة وقامت بتفتيشها بشكل طبيعي .
وأضاف أن مندوبة التربية ضبطت بحوزتها جهاز موبايل ومصغرات مرتبطة بالمقرر (لغة إنكليزية) ولم تقم بتفتيش الملابس الداخلية بحسب ما أشيع ، مع العلم أنه يحق للمفتشات الإناث تفتيش الطالبات الإناث بشكل كامل وفي غرفة خاصة”.
وأكد أبو خليل أنه جرى تنظيم ضبط بشكل أصولي وعادت الطالبة لتقديم الامتحان، وتابعت المفتشة عملها وضبطت أكثر من 6 حالات غش في المركز، لكن الطالبات اللواتي تم ضبطهن بحالات غش قمن بالصراخ بغرض إثارة الفوضى ما أدى الى محاولة دخول المركز من قبل الاهالي المنتظرين بالخارج حيث تدخلت الشرطة.
وأضاف أبو خليل “بعد اجتماع من قبل المعنيين تم إعفاء كل من رؤساء المركز المعنيين وأمناء السر والمراقبين الموجودين وحتى المستخدمين وأحيلوا جميعا الى الرقابة الداخلية لاستكمال التحقيقات”.
وكان مراسل الإخبارية السورية في اللاذقية ، مازن محمد ، قد نشر على حسابه الشخصي فيسبوك تفاصيل كتاب موقع من مدير مركز المدرسة المذكورة و المراقبين ، قالوا فيه أن مندوبة التربية قامت بتفتيش الطالبة حتى ملابسها الداخلية ، الأمر الذي نفاه مدير تربية اللاذقية جملة وتفصيلا ً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى