أردوغان : تركيا سترد على استهداف نقاط المراقبة في ادلب

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ، يوم الجمعة أن تركيا سترد على ما سماه “هجمات الجيش السوري” على نقاط المراقبة، التي نشرتها تركيا في منطقة إدلب في سوريا.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن أردوغان ، قوله في مؤتمر صحفي “لن نسكت إن واصل الجيش السوري هجماته على نقاط المراقبة التركية في إدلب”، مضيفاً أن “تركيا ستعطي رداً واضحاً على مع اعتبره استفزازات لقوات الجيش السوري”.

وكان مركز المصالحة الروسي في سوريا أعلن أمس أنه بمبادرة من الجانب الروسي وتحت رعاية روسيا وتركيا، تم التوصل إلى اتفاق ينص على الوقف التام لإطلاق النار في كامل أراضي منطقة إدلب اعتباراً من منتصف ليلة الـ 12 من حزيران الجاري.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية منذ يومين أن التنظيمات المسلحة رفضت اتفاق وقف إطلاق النار، وقامت بإطلاق النار من المدفعية على نقطة مراقبة تابعة للجيش التركي موجودة في منطقة جبل الزاوية بمحافظة ادلب في شمال سوريا.

ويوجد 12 نقطة مراقبة تابعة لتركيا في أرياف حماة وإدلب وحلب مهمتها ضمان الإلتزام باتفاق خفض التصعيد الذي تم التوصل إليه منذ أيلول الماضي.

اقرأ المزيد : وكالة روسية : استهداف طائرة “سوخوي” في إدلب بصاروخ مصدره تركيا 

وبدأ الجيش السوري في مطلع شهر أيار الماضي عملية عسكرية ضد جبهة النصرة في المنطقة المنزوعة السلاح بعد فشل تركيا في تنفيذ تعهداته بإخراج النصرة و وأسلحتها وفقاً لاتفاق سوتشي، تمكن خلالها من تحرير 27 قرية وبلدة بريف لاحماه و التوغل في داخل ريف إدلب.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا