سوريا .. قناة عبرية تفضح دور إسرائيل في فبركة مسرحيات الكيماوي ( فيديو )

أفادت وكالة “سانا” أن وسائل إعلام إسرائيلية أقرّت بدور الاحتلال الإسرائيلي في الفبركات والمسرحيات التي كانت تنفذها وتسوقها “الخوذ البيضاء” حول استخدام السلاح الكيميائي في سوريا.
وأضافت الوكالة” أن الاعتراف جاء في تقرير متلفز عبر القناة “12” الإسرائيلية حيث أكدت أن حكومة الكيان الصهيوني هي من تقف وراء فبركة مسرحيات استخدام الجيش العربي السوري للسلاح الكيميائي ضد المدنيين في المناطق التي كانت تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية.
وجاء في التقرير أن تلك الفبركات تمت بالتعاون مع عناصر “الخوذ البيضاء” على تدريب المجموعات الإرهابية لتنفيذ تلك المسرحيات التي أوكلت لوسائل الإعلام الغربية والخليجية تسويقها لتكون ذرائع للولايات المتحدة وبعض الدول الغربية بغية تنفيذ عدوان عسكري على الدولة السورية يمهد الطريق أمام الإرهاب للتمدد والسيطرة.
وسبق أن كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق جادي ايزينكوت في كانون الثاني الماضي، أن دعم إسرائيل للتنظيمات المسلحة في سوريا يتجاوز إطار تقديم الدعم الطبي وعلاج المسلحين المصابين في مشافي اسرائيل ليصل إلى تقديم الدعم بمختلف أنواع الأسلحة الإسرائيلية والتدخل المباشر عشرات المرات من خلال قصف المواقع العسكرية السورية، بحسب صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية.

وكانت الولايات المتحدة والدول الحليفة لها شنّت اعتداءات على سوريا أكثر من مرة متخذين من تلك الفبركات “مبررات” لهذه الاعتداءات كالعدوان على مطار الشعيرات بريف حمص في نيسان عام 2017 ثم العدوان الثلاثي (الأمريكي البريطاني الفرنسي) في نيسان من العام الماضي.
و”الخوذ البيضاء” هي منظمة إرهابية مدعومة من بريطانيا ، تأسست عام 2013 تعمل في مناطق سيطرة الجماعات المسلحة ، وتدعم الإرهابيين في سوريا عبر مشاركتها في إعداد “تمثيليات” و “سيناريوهات” لحالات استخدام السلاح الكيميائي المفبركة التي اتخذتها واشنطن ودول غربية ذريعة لقصف عدة مواقع في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى