نشر فيديو قصف قاعدة حميميم بالصواريخ .. و الدفاع الروسية تصدر بيان

أصدرت وزارة الدفاع الروسية ، الخميس ، بيان أعلنت فيه تعرض قاعدة حميميم الجوية لقصف نفذه إرهابيون ، مؤكدة تمكن الدفاعات الجوية من اسقاط الصواريخ وذلك بعد ساعات من نشر فيديو استهداف المطار .
ونقلت وكالة روسيا اليوم عن الوزارة قولها ، أن مسلحين في سوريا نفذوا اليوم الخميس محاولة جديدة لاستهداف قاعدة حميميم الجوية ، إلا أن الهجوم تم صده دون إصابات .

وكانت تنسيقيات المسلحين قد نشرت صباح اليوم شريط فيديو زعمت أنه لـ لحظة استهداف قاعدة حميميم بالصواريخ .

وأظهر الفيديو قيام المسلحين بإطلاق العديد من الصواريخ عبر راجمة جرى نصبها في منطقة بريف إدلب القريب من ريف اللاذقية .
 

من جانبها ، أكدت وسائل إعلام سورية اسشسهاد مواطن وإصابة 4 آخرين في ريف جبلة نتيجة قيام المسلحين باستهداف القرى المحيطة للمطار بالصواريخ أيضا .
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أصدرت صباح اليوم بيان كشفت فيه عن محاولات قامت بها الفصائل الإرهابية المسلحة خلال شهر نيسان الماضي لاستهداف قاعدة حميميم الجوية الروسية ومواقع للجيش السوري داخل اللاذقية باستخدام الطائرات المسيرة.
وأضافت الدفاع الروسية أن المجموعات الإرهابية المتواجدة في منطقة خفض التصعيد في ريف إدلب لا تزال تحاول الهجوم على مواقع الجيش السوري في اللاذقية إضافة إلى محاولاتها المستمرة الهجوم على قاعدة حميميم مستخدمةً الصواريخ والطائرات المسيرة.
وأشار مركز المصالحة الروسية إلى أن 8 هجمات شنتها الفصائل الإرهابية على القاعدة الروسية كانت باستخدام طائرات من دون طيار وتم صدها جميعاً كما تم تدمير 12 طائرة مسيرة دون أن تتعرض منشآت القاعدة لأي ضرر.
وعن مصدر تلك الهجمات أكد رئيس مركز المصالحة الروسي أنه تم تحديد مكان إطلاق الطائرات بدقة وهي منطقتي قلعة المضيق والباب.
وتعرضت قاعدة حميميم الروسية خلال الأشهر الماضية لعدد من الهجمات الإرهابية عبر طائرات من دون طيار تحمل قنابل لكن الدفاعات الجوية الروسية تصدت لها بنجاح.

قد يعجبك ايضا