عشبة الجمال التي توارثتها النساء .. تعرفوا على فوائد نبتة الداد

المصدر : فريق تحرير مراسلون

تعتمد بعض السيدات على بعض الوصفات الطبيعية للاعتناء بجمالهن والحفاظ على شبابهن وجاذبيتهن، وتعتبر عشبة “الداد” واحدة من تلك الطرق التي توارثتها النساء من الجدات

عشبة الداد

هي نبتة شعبية مشهورة من تراث دول المغرب العربي تفضلها كثير من النسوة وتضيفها للوصفات الطبيعية للحفاظ على جمالهن، وبعض المستحضرات الطبيعية لعلاج مختلف مشاكل البشرة والشعر ، كما تساعدتهن الداد المعروفة بخاصية تفتيح البشرة في القضاء على البقع الداكنة.

عشبة سامة لكن مفيدة

رغم أنها من الأعشاب السامة التي لا يجب تناولها نهائيا حتى لا تتسبب في مضاعفات صحية خطيرة تؤدي إلى الموت لا محالة، إلا أن فوائدها الجمالية تشفع لها.

-لعلاج التصبغات الجلدية: تعمل على تفتيح اللون والقضاء على البقع الداكنة، وجعل البشرة أكثر إشراقا وإضاءة، وهو ما يُفسر استخدام العرائس لها في بعض طقوس الحمام.

-مقشر طبيعي: للتخلص من الجلد الميت، والحصول على بشرة ناعمة بملمس حريري، عليك استخدام عشبة الداد الذي ينشط الدورة الدموية، ويزيد من تدفق الدم إلى كافة أعضاء الجسم خصوصا الجلد.

-للتخلص من البثور وآثارها: ستعمل نبتة الداد على علاج البثور والتهابها، وكذا القضاء على آثارها التي تشوه شكل البشرة وجمالها.

عشبة الداد
عشبة الداد

أضرار عشبة الداد

  •  لا تعتبر صالحة للأكل؛ لأنها تحتوي على مواد سمية، لذلك يجب إبعادها عن متناول يد الأطفال.
  • يحذر من استعمالها على الوجه، لأنها تحتوي على مواد لها مفعول قوي يمكن أن تسبب حروقا وتهيجا لبشرة الوجه.
  • لا توضع على الجروح المفتوحة أو أماكن العمليات الجراحية.
  • يجب تجنب ملامستها للعين.

 

قد يعجبك ايضا