الأخبارسورية

روسيا تعلق على نبأ مقتل جنود لها في ريف حماة

علّقت وزارة الدفاع الروسية على الخبر الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام حول مقتل أربع جنود روس أثناء مهمة لهم في منطقة ريف حماة السورية.
ونفت وزارة الدفاع الروسية بشكل قاطع صحة الأخبار المتعلقة بمقتل أربع جنود روس يوم أمس في ريف حماة وقالت إن هذه الأخبار “مزيفة”.
وجاء في بيان الدفاع الروسية أنه وخلال الفترة الأخيرة لم يقتل أي جندي روسي على أراضي الجمهورية العربية السورية مضيفاً أن جميع ممثلي القوات المسلحة الروسية المتواجدين داخل سوريا هم في أمان وصحة جيدة، كما أنهم يؤدون المهام الموكلة إليهم بشكل طبيعي.
وفي ختام بيانها عبرت وزارة الدفاع الروسية عن أسفها لتناول بعض وسائل الإعلام الروسية مثل هكذا معلومات غير دقيقة والتي يقوم بنشرها مسلحو الجماعات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي.
يذكر أن بعض وسائل الإعلام الروسية تناقلت خبراً عن مقتل أربع جنود روس جراء قصف الجماعات الإرهابية لموقعهم في ريف حماة لينتشر بعد ذلك الخبر بشكل كبير على القنوات والمواقع الإخبارية.
ويشار إلى أن مصادر عسكرية تحدثت عن وصول تعزيزات ضخمة من قبل الجيش السوري إلى المحاور المختلفة في ريف حماة و ادلب تمهيداً لمعركة واسعة النطاق بدعم مباشر من القوات الروسي المتواجدة على الأراضي السورية وذلك لتطهير منطقة خفض التصعيد في الشمال السوري من الوجود الإرهابي المسلح وذلك من أجل توسيع الحزام الآمن حول القرى والبلدات الواقعة على أطراف المنطقة منزوعة السلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى