خريطة ريف حماة الشمالي بعد سيطرة الجيش السوري على كفرنبودة

أكد مصدر ميداني في ريف حماة الشمالي لموقع مراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على كامل بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي بعد مواجهات مع المسلحين .

و أوضح المصدر لمراسلون أنه ومنذ ساعات الفجر الأولى بدأت القوات السورية بالتمهيد الناري على مواقع المسلحين في البلدة وخطوط إمدادها ، مدمرة تحصيناتهم ونقاط رشاشة ، لتبدأ بعدها القوات باقتحام البلدة انطلاقا ً من محور البانة – تل عثمان .

وخلال ساعات قليلة ، تمكنت القوات من السيطرة على البلدة بالكامل ، موقعة عشرات القتلى و الجرحى في صفوف المجموعات الإرهابية ، و مصادرة أسلحة وذخيرة وتفكيك العديد من العبوات الناسفة وسط استمرار عمليات التمشيط وانتشال جثث المسلحين .

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش السوري تعمل حاليا ً على ملاحقة فلول المجوعات الإرهابية الهاربة من البلدة ، كما دمرت سيارة مفخخة في محور تل هواش اثر استهدافها بصاروخ موجه ، أدى لإصابتها بشكل مباشر وتدميرها وسط مناطق المسلحين .

أهمية السيطرة على بلدة كفرنبودة 

تأتي أهمية السيطرة على بلدة كفرنبودة كونها أحد خطوط الدفاع عن مدينة إدلب لوقعوعها على الحدود الإدارية بين إدلب و حماة ، وبذلك تقطع طريق الإمداد الواصل بين قلعة المضيق و سهل الغاب و خان سيخون من جهة ، بالإضافة لطريق الإمداد بين سهل الغاب و جبل شحشبو بريف إدلب من جهة أخرى

ويأتي ذلك استمرارا ً للعملية العسكرية التي بدأها الجيش السوري خلال اليومين الماضين ، وسيطرته على تل عثمان وقرى البانة والجنابرة إثر مواجهات قتل فيها عشرات المسلحين .

وتهدف العملية العسكرية التي بدأها الجيش السوري لتأمين كامل القرى والبلدات في ريف حماة الشمالي بمحور المنطقة المنزوعة السلاح ، وذلك ردا ً على الخروقات التي تنفذها الجماعات الإرهابية عبر قصف القرى الآمنة بالصواريخ .

الخريطة بدقة عالية

اقرأ المزيد : أول فيديو من داخل بلدة كفرنبودة بعد سيطرة الجيش السوري عليها

مراسلون – يوشع يوسف

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا