حماة .. الأسواق تفتح أبوابها ليلاً للمرة الأولى من 8 أعوام

المصدر : فريق تحرير مراسلون

عادت أسواق محافظة حماة مجدداً لتفتح إلى ساعات متأخرة من الليل خلال شهر رمضان للمرة الأولى بعد سنوات على إغلاقها في أوقات مبكرة بسبب ظروف الأزمة.

وذكرت صحيفة “الوطن” المحلية، في تقرير مرفق بالصور أنه بعد 8 سنوات من الإغلاق واقتصار فتح أسواق حماة وعملها حتى الساعة الرابعة أو الخامسة بكل الأوقات إلاّ فيما ندر ، عادت لتفتح ليلاً كما هي عادتها قبل عام 2011 ، منذ العشر الثاني من شهر رمضان.

وأضافت الصحيفة أن توفير الكهرباء لأسواق “ الدباغة و الطويل و ابن رشد ” هذا العام ساهم باستجابة التجار والباعة، لرغبة المحافظة بإعادة فتح المحال التجارية حتى ساعة متأخرة من الليل، وألا يقتصر ذلك على فترة الأعياد فقط.

و أشارت الصحيفة إلى أنه مع تحقيق هذا المطلب عادت أسواق حماة إلى سابق عهدها،  ويأمل المواطنون دوام هذه الحال وعدم انتهائها بنهاية هذا الشهر الكريم.

وأظهرت الصور المرفقة في التقرير أسواق حماة ليلاً وشوارعها المضاءة مكتظة بالمواطنين من نساء و أطفال ورجال و محال تجارية متنوعة المنتجات من ألبسة و محلات الحقائب والأحذية ومطاعم المأكولات والعصائر وغيرها.

وبدأت في الآونة الأخيرة مظاهر الحياة وحيويتها بطابعها السوري تعود إلى معظم المناطق من أسواق و مدن مجدداً بعد الانتصار الذي حققه الجيش العربي السوري في مساحات شاسعة من البلاد وتحريرها من الوجود الإرهابي المسلح.

قد يعجبك ايضا