بالفيديو .. خطأ فادح في الحلقة 1 من مسلسل باب الحارة 10 .. رمضان 2019

أثارت الحلقة 1 ” الأولى ”  من مسلسل باب الحارة 10 الذي يعرض خلال موسم رمضان 2019 ، جدلاً واسعاً بسبب مشهد الطائرات التي قصفت الحارة .

وتُظهر المشاهد الأولى من الحلقة 1  قصف الاحتلال الفرنسي لحارة الضبع وقتل معظم الشخصيات الأساسية في مسلسل باب الحارة، وانتقال الممثلين الجدد الى حارة ثانية تسمى ” حارة الصالحية “.

كما رصد رواد مواقع التواصل الاجتماعي خطأ تاريخي في الحلقة الأولى من المسلسل، وهو نوعية الطائرة المستخدمة من قبل شركة ” قبنض ” المنتجة للعمل، خلال مشهد القصف.

الطائرة الأمريكية C-130 hercules
الطائرة الأمريكية C-130 hercules

وأكد الناشطون أن الطائرة المستخدمة في قصف حارة الضبع لا تعود في ملكيتها للطيران الفرنسي لأنها دخلت بالخدمة بعد عشرة أعوام من خروج القوات الفرنسية من سوريا عام 1946.

إذ تعود ملكية تلك الطائرات للطيران الأمريكي وهي من طراز “C-130 hercules” ومن إنتاج شركة “ لوكهيد مارتن ” ، ودخلت في الخدمة عام 1956 وكانت مهمتها نقل الجنود وتنفيذ إنزالات مظلية لأغراض عسكرية .

بينما حصلت فرنسا على 14 طائرة من هذا النوع بين عامي 1987 و 1997 أي بعد خروجها قواتها من سوريا بنحو 41 عام .

و طالت الحلقة الأولى من المسلسل عدة انتقادات أخرى منها يتعلق بتغيير اسم الحارة من “حارة الضبع” إلى “حارة الصالحية” ، ومنها ما يتعلق بتغيير أغنية الشارة التي تم استخدامها خلال المواسم السابقة، وأخرى تتعلق بتغيير أو تغييب بعض شخصيات العمل ، حتى أن البعض رأى أنه يمكن لهذا الجزء أن يكون الأخيرة من سلسلة أجزاء مسلسل باب الحارة .

اقرأ المزيد: موعد عرض مسلسل باب الحارة 10 .. والقنوات الناقلة .. رمضان 2019

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا